رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالورقة والقلم.. احسب قيمة التوفير عند تحويل سيارتك من بنزين إلى غاز طبيعي

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحقق مبادرة الحكومة لتحويل وإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي العديد من المكاسب الاقتصادية، التي تعود بشكل مباشر على المواطن، بخلاف المكاسب البيئية.

ويوفر تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي كوقود بديل لبنزين 95 عند استهلاك 300 لتر بنزين شهريًا حوالي 1500 جنيهًا، في حين يصل قيمة الوفر عند استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل لبنزين 92 عند استهلاك 300 لتر بنزين شهريًا 1200 جنيهًا، كما تصل قيمة الوفر عند استخدام الغاز الطبيعي كبديل لبنزين 80 عند استهلاك 300 لتر بنزين شهريًا 825 جنيهًا.

وأطلقت الحكومة المبادرة في يناير 2021، بهدف الارتقاء بنمط حياة المواطن ووسائل نقل الأفراد وتعميق صناعة السيارات والصناعات المغذية، مع تشجيع استخدام الغاز الطبيعي، الذي يوفر حوالي 50% من تكلفة الوقود التقليدي، بجانب توفير دخل أفضل لسائقي السيارات الأجرة والميكروباص، وتقديم مظهر حضاري للمرور وتقليل معدل التلوث والحفاظ على البيئة، وخفض تكلفة استيراد المنتجات البترولية (السولار- البنزين).

وتتيح المبادرة لأصحاب المركبات المتقادمة التي مر عليها 20 عامًا إحلالها بأخرى حديثة تعمل بالوقود المزدوج، سواء كانت سيارات ملاكي أو أجرة وميكروباص.

عاجل