رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مايك بنس كان على وشك الوقوع بقبضة أنصار ترامب خلال اقتحام الكونجرس

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، كان على وشك الوقوع بقبضة المحتجين الغاضبين، خلال اقتحام مبنى الكونجرس.

وذكرت الصحيفة، أن أنصار ترامب الغاضبين اقتربوا لمسافة عشرات الأمتار فقط من نائب الرئيس مايك بينس وعائلته، موضحة أنه كان يفصل بين بنس وزوجته وابنتهما والمحتجين الغاضبين 30 مترًا فقط، حيث كانوا غاضبين إزاء رفض بنس إلغاء نتائج الانتخابات وكانوا يصفونه بـ "الخائن" داعيين إلى "إعدامه شنقا".

وبحسب الصحيفة، فقد تم إجلاء بينس من قاعة اجتماعات مجلس الشيوخ بعد نحو 14 دقيقة فقط من إبلاغ شرطة الكونجرس لأول مرة عن وجود متسللين داخل المبنى، وأتاح هذا التأخر للمشاغبين الاقتراب منه لمسافة خطيرة.

وأوضحت الصحيفة أن المشاغبين صعدوا على مدرج يؤدي إلى الطابق الذي يستضيف قاعة مجلس الشيوخ بعد نحو دقيقة من مغادرة بنس لها، وأصبحوا على بعد نحو 30 مترا فقط عن الغرفة التي نقل عناصر للخدمة السرية إليها نائب الرئيس وعائلته.

ولفتت الصحيفة إلى أنه لو دخل المشاغبون إلى المكان قبل ثوان معدودة من ذلك لكان بإمكانهم ملاحظة بينس، مؤكدة أن ضابطا في شرطة الكابيتول تبين لاحقا أن اسمه يوجين جودمان صرف اهتمامهم واقتادهم بمفرده إلى جزء آخر من المبنى.

 

عاجل