رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فتيات يقدن حملة لتطهير شوارع القرى لمجابهة كورونا بكفر الزيات

نشر
مستقبل وطن نيوز

دشنت قرية كفر ديما التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية حملة خيرية بمشاركة شباب وفتيات القرية لتطهير وتعقيم شوارع لمنع انتشار فيروس كورونا وذلك بالتعاون مع الوحدة المحلية بالدلجمون برئاسة أحمد حجازي وعلاء أبو هاني سكرتير الوحدة المحلية تحت إشراف محمد صلاح فرحات رئيس مدينة كفر الزيات.

وأكدت فاطمة عبد الصمد من أهالي القرية، أنه نظرًا لارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا وحدوث حالات وفاة بين أهالي القرية والقرى المجاورة بنطاق مركز كفر الزيات ومحافظة الغربية.

وأضافت أنه جرى تدشين حملة لتطهير شوارع القرية والمساجد بها خاصة وأنه يتوافد الكثير من المصلين يوم الجمعة على المساجد إلى جانب مقرات المصالح الحكومية ومكتب البريد، موضحة أنه تم استخدام كميات كبيرة من المطهرات وبمشاركة شباب متطوعين في الحملة التي طافت جميع أحياء القرية وتعقيم أبواب المساكن.

وأشارت إلى أن الحملة مستمرة لعدة أيام لمواجهة فيروس كورونا وتطبيق الإجراءات الاحترازية، وتم استخدام مواتير رش لذلك الغرض، وتعد تلك أول بادرة منذ الإعلان عن الجائحة الثانية لكورونا.

جدير بالذكر أنه بالتوازي مع تلك الحملات تشهد العديد من قرى الغربية تشكيل لجان إغاثة بكل قرية تستهدف توفير الأكسجين لمرضى كورونا بالعزل المنزلي وتوفير الأدوية اللازمة للمصابين بالفيروس.