رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منها المانجو وعصير الجزر.. أفضل 5 وجبات لوقف ارتفاع ضغط الدم

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلجأ كثير من الأطباء إلى اتباع أسلوب النظام الغذائي لوقف ارتفاع ضغط الدم، الذي يُعد من أكثر المشكلات الصحية التي تهدد صحة البشر، باعتبار أن ذلك الأسلوب يعتبر من أكثر الطرق الصحية لتناول الطعام.

وتقتصر أساليب النظام الغذائي التي تستهدف إيقاف ارتفاع ضغط الدم على الفاكهة والخضر ومنتجات الألبان القليلة الدهن، تناول الحبوب الكاملة بشكل رئيسي، والأسماك، والطيور والمكسرات مع إنقاص كمية اللحوم الحمراء والحلويات والمشروبات المحلاة بالسكر.

وإليكم أفضل 5 وجبات لوقف ارتفاع ضغط الدم وفقًا لموقع "Insider" نستعرضها فيما يلي:

1- توست الأفوكادو مع السلمون والجرجير

يضيف الأفوكادو المغطى بالبيض دهونًا صحية وبروتينًا إلى الوجبة، ويساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم وتوفير العناصر الغذائية الهامة والمواد الكيميائية النباتية.

2- الشوفان ممتلئ وسهل التحضير

يمكن تغطية الشوفان الليلي بالمكسرات أو الفواكه الطازجة أو البذور لإضافة فوائد غذائية إضافية، هذا غذاء غني بالألياف سيساعد على إبقاء الكوليسترول تحت السيطرة ويزودك بالكثير من الفيتامينات والمعادن.

3- عجة

العجة طريقة رائعة لاستخدام بقايا المنتجات، ويعد طبق عجة الخضار طريقة مخادعة لاستخدام بقايا المنتجات وبدء يومك ببعض البروتين في نفس الوقت، بالإضافة إلى البروتين الموجود في البيض، وستوفر الخضروات في هذا الطبق بعض الألياف والمغذيات الدقيقة.

4- المانجو

تحتوي المانجو على مستويات عالية من الفيتامينات A.

5- عصير الجزر والزنجبيل مليء بالفيتامينات والنكهة.

ضع المزيد من الخضروات والفيتامينات في وجبة الإفطار مع العصير، ويبدو الجزر والزنجبيل وكأنهما مزيج إفطار، فيعتبر هذا العصير هو وسيلة رائعة لتحميل الفواكه والخضروات المطلوبة في نظام DASH الغذائي.

عاجل