رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دراسة: الفطر السحري لديه القدرة على علاج السمنة

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدأ الباحثون في استكشاف إمكانات السيلوسيبين، العقار المخدر الموجود في الفطر "السحري" لعلاج السمنة.

وأشارت الأبحاث من علماء في جونز هوبكنز وجامعة نيويورك، إلى أن الدواء يساعد في علاج القلق والاكتئاب عندما لا تعمل الأدوية التقليدية المضادة للاكتئاب، وفقا لموقع "insider".

وأوضحت الأبحاث، أن المواد المُخدرة مثل السيلوسيبين لديها القدرة على تغيير كيفية انتقال المعلومات عبر الدماغ، وتقليل الأفكار السلبية، وانتقادات الذات، والمشاعر الغامرة، ويمكن أن يؤثر تغيير طريقة التفكير بشكل إيجابي على النظرة العامة لحياة الشخص وكيفية تحركه حول العالم كل يوم.

ويعمل الدكتور سي ليرد برمنجهام، أخصائي اضطرابات التغذية وعالم الأوبئة، مع شركة نيون مايند لأبحاث الأدوية المخدرة، لتصميم دراسة تفحص ما إذا كان الدواء الثلاثي فعالًا لأغراض إنقاص الوزن.

وقال برمنجهام، إن لدى Psilocybin القدرة على العمل كأداة جديدة ومختلفة لمساعدة الناس على إنقاص الوزن والحفاظ على فقدان الوزن عن طريق تغيير المسارات العصبية، لافتًا إلى أن هذه التغييرات العصبية يمكن أن تعلم الدماغ التوقف عن ربط "ضغوط الحياة والصدمات بسلوك الأكل.

لكن يمكن أن يساعد الدواء في جميع أنواع الأمراض المرتبطة بالسلوك والإدمان، بما في ذلك الإفراط في تناول الطعام وقلة الأكل، وفقًا لماثيو جونسون، الباحث في جامعة جونز هوبكنز الذي نشر دراسات مختلفة حول فوائد الصحة العقلية لسيلوسيبين.

 

عاجل