رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أفضل 5 طرق طبيعية لتنقية الجسم من السموم الضارة

نشر
مستقبل وطن نيوز

عندما يتعلق الأمر بتطهير الجسم من السموم الضارة، فلا بديل عن الطعام الصحي فهو خير دواء لذلك، فنحن لدينا القوة الخارقة الطبيعية في مقاومة نزلات البرد والإنفلونزا بدون مضادات حيوية.

وهناك أنواع كثيرة من الأطعمة تساعد في تطهير الدم من المعادن الثقيلة ومنع تجلط الدم، وغيرها من السموم التي تتراكم في الكبد والأمعاء والكلى، ويمكن لبعض الأطعمة محاربة رائحة الفم الكريهة، وذلك وفقًا لموقع "Brightside".

ونستعرض فيما يلي قائمة بالأطعمة الموصي بتناولها لتنقية الجسم من السموم:

1- يزيل الأفوكادو المواد الكيميائية من الكبد

تعمل هذه القوى الغذائية على خفض الكوليسترول وتوسع الأوعية الدموية مع منع السمية المدمرة للشرايين.

يحتوي الأفوكادو على مادة مغذية تسمى الجلوتاثيون، والتي تمنع ما لا يقل عن 30 مادة مسرطنة مختلفة بينما تساعد الكبد على إزالة السموم من المواد الكيميائية الاصطناعية.

2- الأناناس يكسر الكوليسترول

الأناناس عبارة عن فاكهة تحتوي على مادة البروميلين التي تعمل على حرق الدهون الطبيعية، والتي تساعد أجسامنا على تكسير البروتينات وهضمها.

3- المشمش الطازج والمجفف يزيل الإمساك

يشتهر المشمش المجفف بتأثيره الطبيعي كملين إذا كنت عرضة للإمساك، فسيمنحك هذا الطعام في تطهير الأمعاء، حيث يعمل بمثابة "فرشاة" طبيعية لأمعائك.

يحتوي المشمش الطازج على كمية هائلة من الألياف، مما يساعدك على البقاء ممتلئًا لفترة أطول وفي الوقت نفسه يغذي البكتيريا الجيدة في أمعائك.

4- يمنحك الجريب فروت طاقة إضافية ويشكل الخصر

يحتوي الجريب فروت على مادة النوتكاتون، وهي مركبات كيميائية قد تعزز عملية التمثيل الغذائي وتعزز فقدان الوزن، كما أنها غنية بالألياف، مما يبقيك ممتلئًا ويمكن أن تساعد في موازنة مستويات السكر.

5- الخيار طبيعي ينعش النفس

يمنع ماء الخيار جفاف الفم ويغسل أيضًا بقايا الطعام الزائدة غير المرغوب فيها التي قد تكون موجودة بعد الوجبة.

عاجل