رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

6 حيل مدهشة لإنقاص الوزن.. تعرف عليها

نشر
مستقبل وطن نيوز

أظهرت دراسة حديثة أجراها علماء نُشرت في مجلة PLOS One، أن هناك 6 حيل بسيطة للعقل تساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع، وتشمل تلك الحلول على الآتي:

1- زيتون كالاماتا

وفقًا لإحدى الدراسات، فإن مجرد نفحة من الزيتون قد يكون لها تأثير قوي على محيط الخصر، ووجد باحثون في جامعة ميونخ التقنية أن الأشخاص الذين تناولوا أطعمة مشبعة برائحة زيت الزيتون يستهلكون سعرات حرارية أقل وكان لديهم تحكم أفضل في نسبة السكر في الدم مقارنة بمجموعة أخرى تناولت أطعمة تفتقر إلى روائح زيت الزيتون.

2- الفاصوليا الحمراء

في دراسة أجريت في جامعة بوسطن، قام الباحثون بإطعام الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن وجبات تحتوي على كميات كبيرة من البقول مثل الفول والعدس مما ساهم في إنقاص الوزن.

3- تناول وجبات خفيفة مليئة بالمياه

سيساعدك اختيار الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية ولكن عالية الحجم (أو بكميات كبيرة) والمياه على الشعور بالشبع وفقدان الوزن، وعليك تناول وجبة خفيفة من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل الكرفس والخيار والبطيخ والخس والجريب فروت.

4- تناول مشروم برجر

إذا استبدلت الأطعمة منخفضة الطاقة مثل البورتوبيلو أو الفطر الأبيض للأطعمة عالية الكثافة للطاقة مثل الهامبرجر مرة واحدة فقط في الأسبوع، فستوفر أكثر من 20000 سعرة حرارية على مدار العام دون تغيير أي شيء آخر.

5- قهوة الكريمة

اشرب قهوتك سوداء، ويمكن أن يساعدك فطام نفسك عن الكريمة والسكر كل صباح على خسارة حوالي 14 رطلاً في السنة.

6- الفشار

الفشار عبارة عن حبة كاملة تملأ البطن، لكن البعض يعتبر أن الفشار الزبداني يمكن أن يحتوي على أكثر من 15 جرامًا من الدهون المشبعة و300 سعرة حرارية أو أكثر.

عاجل