رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل دعم وزارة التضامن لطلاب الجامعات المتفوقين

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف صلاح هاشم، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية، عن تفاصيل دعم الوزارة لطلاب الجامعات المتفوقين، مشيرا إلى أن هناك وحدة تابعة لوزارة التضامن داخل الجامعات المصرية، تعمل على الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي بالنسبة للطلاب وبناء الوعي وتنمية الشخصية، وتنمية الخبرات والتطوع لدى الطلاب.

وأضاف "هاشم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الوحدات تستهدف الطلاب غير القادرين وذوي الإعاقة لدفع مصروفات الجامعة والمدن الجامعية، علاوة على دعم  الطلاب الراغبين في إنشاء مشروعات صغيرة أثناء دراستهم من خلال قروض شخصية بشروط ميسرة جدا، ويمكن الطالب سدادها عقب انتهاء دراسة؛ وذلك من أجل تنمية الدافع الذاتي له.

وتابع "وقعنا 25 بروتوكول مع 25 جامعة حكومية بالإضافة إلى جامعة الأزهر بفروعها الثلاثة"، لافتا إلى أنه تم إنشاء حضانات داخل الجامعات لطلاب الكليات العملية مثل الطب والهندسة والصيدلة والزراعة والعلوم خاصة أن هذه المجالات تحتاجها الدولة.

وأكمل "نسعى إلى تشجيع الثقافة العلمية والابتكار العلمي، حيث تم تعميم البرنامج على 10 جامعات كمرحلة أولى بالتعاون مع الجمعية الشرعية"، لافتا إلى أن الوزارة ستكافئ طلاب الجامعات المتفوقين بـ1000 جنيه.

وأوضح مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية قائلاً: "سيتم إعطاء المبلغ  لـ 5 الأوائل في كل كلية".

عاجل