رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشكيل لجان متابعة لتكثيف المرور على المستشفيات بـ«صحة الغربية»

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، باستمرار عمل لجان المتابعة اليومية، على المستشفيات، للتأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية، وانتظام حضور الأطقم الطبية، وصرف الأدوية، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، والتأكد من سلامه تنكات الأكسجين وكذلك التأكد من استقبال الحالات على مدى 24 ساعة، لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

فقد قامت اللجنة المشكلة بقيادة الدكتورة هيام أبو حمر مدير الطب الوقائي بالمرور على مستشفى سمنود المركزي لمتابعه سير العمل وتوافر الأدوية، وانتظام حضور الأطقم الطبية، وصرف الأدوية، وسلامة تنك الأكسجين.

ووجهت بإعداد تقارير يومية، للوقوف على الحالة العامة للمستشفيات، ومتابعة أوجه القصور والسلبيات، للتعامل الفوري معها، وحلها في أسرع وقت ممكن، مؤكدة على ضرورة التعامل بحزم، مع أي متقاعس، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله.

وأشارت إلى تقديم كافة أوجه الدعم للأطقم الطبية، الذين ضحوا بأرواحهم باعتبارهم خط الدفاع الأول لمواجهة الفيروس.

كما اجتمع الدكتور هشام شيحة مدير إدارة المستشفيات بمسئولي اللجنة الفنية وجهات الاتصال بمستشفى السنطة المركزي للوقوف على الوضع الراهن والتشدد على ضرورة الاهتمام بالمرضي وترشيد الأكسجين والمتابعة الجيدة له والالتزام بالمسارات الآمنة ومكافحة العدوي وإعداد تقارير على مدار الـ (24) ساعة، على الوضع الحالي وحصر أرصدة الأدوية والمستلزمات الوقائية. 

 

 

عاجل