رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خلافات قديمة.. النيابة تأمر بحبس عصابة الشرطة المزيفة بتهمة خطف مقاول

نشر
مستقبل وطن نيوز

أمرت النيابة العامة بشمال الجيزة، اليوم الأربعاء، بحبس 3 متهمين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، انتحلوا صفة رجال شرطة، واختطفوا مقاولًا من شقته؛ لإكراهه على التنازل عن شقته بعد الاستيلاء منه على سلاحه المرخص ومبلغ مالي.

تلقى قسم شرطة إمبابة بمديرية أمن الجيزة بلاغًا من مقاول - مقيم بدائرة القسم، بحضور شخصان مجهولان لمسكنه ادعيا أنهما من رجال الشرطة وقاما بتفتيش المنزل واستوليا على طبنجة وخزينتين وعدد من الطلقات من ذات العيار "مرخصة له بغرض الدفاع "، مبلغ مالي، عدد 2 هاتف محمول ) وقاموا باقتياده لداخل مركبة "توك توك" والتوجه به إلى منطقة قريبة من محور 26 يوليو وحاولوا إكراهه على توقيع ( عقد بيع شقة على بياض، مجموعة من إيصالات الأمانة) ولدى استغاثته بالأهالي تخليا عنه وفرا هاربين.

وبتكثيف التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وأن وراء ارتكابها عاملين، نجار - مقيمين بدائرة القسم – لاثنين منهم معلومات جنائية.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام أسفرت عن ضبطهم، وبحوزة (النجار) جميع المسروقات، وبمواجهتهم اعترفوا تفصيليًا بارتكابهم الواقعة وقرر أحدهم أنه نظرًا لوجود خلافات بينه وبين المجنى عليه لسابقة صدور حكم ضده بطرده من شقة مستأجرة ملك المجنى عليه، فعقد العزم على الانتقام منه وسرقته وأخذ توقيعه على العقد وإيصالات الأمانة.

 وفي سبيل تنفيذ مخططه استعان بالمتهمين الآخرين لارتكاب الواقعة مقابل تحصلهما على مبلغ مالي، وبمواجهة المتهمان بما جاء باعترافات المتهم الأول أقرا بها، وأضافا بأن مركبة "التوك توك" المستخدمة في لارتكاب الواقعة مستأجرة دون علم قائدها بالواقعة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

عاجل