رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسوان: نشكر الرئيس السيسي على صرف تعويضات النوبيين

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي بعد توجيهاته بسرعة صرف تعويضات النوبيين بعد مرور أكثر من 100 عام ظل هذا الملف متوقفاً حيث تم صرف تعويضات لـ 6171 مستحقًا في المرحلة الأولى من إجمالي 11500 مستحق، فيما سيبدأ من 17 يناير الجاري صرف تعويضات المرحلة الثانية بإجمالي 5329 مستحقًا وذلك بعد تقديم طلباتهم والمستندات الثبوتية لهذه الطلبات.

وأضاف عطية بأن تلقي طلبات التعويضات سيكون من خلال 16 مقر ومنفذ موزعة بمقرات أحياء مركز ومدينة أسوان بالنسبة لتعويضات متضرري إنشاء وتعلية خزان أسوان والتقنين لتملك الأراضي المقامة عليها المساكن، أما بالنسبة لتعويضات التقنين لتقرير حق الانتفاع بالجزر سيكون بمقر مبنى أملاك الدولة الخاصة بمنطقة المحمودية، فيما سيتم تخصيص 10 وحدات للتضامن الاجتماعي بقرى مركز نصر النوبة لصرف التعويضات السكنية والنقدية لمتضرري إنشاء السد العالي، بالإضافة إلى مقر آخر بالمراقبة العامة للتنمية الريفية بكوم أمبو وذلك لتعويضات الأراضي الزراعية.

جاء ذلك أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقده اللواء أشرف عطية محافظ أسوان في حديقة درة النيل عقب تطويرها بمناسبة الاحتفالات بعيد أسوان القومي.

وقال المحافظ إنه في قطاع الاستثمار فقد تم هيكلة هذا القطاع الحيوي مع وضع خريطة استثمارية جديدة ترتكز على استراتيجية ورؤية متكاملة لفتح آفاق الاستثمار بالاستغلال الأمثل للثروات التعدينية والمحجرية والسمكية، علاوة على الاستفادة من المزايا النسبية مثل الموقع الجغرافي ووجود شبكة للطرق تربطنا بموانئ البحر الأحمر والأسواق الأفريقية، وأيضاً التنوع في مصادر الطاقة.

وأشار إلى أنه تم إطلاق حزمة جديدة لجذب كبار المستثمرين والمصنعين والمطورين في أكبر منتدى جاذب للاستثمار ملتقى "الاستثمار في أسوان 2020"، كما سيتم قريباً افتتاح 27 مصنع بالمنطقة الصناعية بالعلاقي باستثمارات 20 مليون جنيه، وهو الذى يتوازى مع استكمال مشروع الطاقة الشمسية ببنبان الذي يضم حالياً 32 محطة شمسية، وأيضاً التشغيل التجريبي لمشروع مصنع كيما 2 الجديد باستثمارات 12 مليار جنيه.

واختتم محافظ أسوان بأنه تواكباً مع التوجه الرئاسي لمصر الرقمية جاري تنفيذ مشروع التحول الرقمي بالمحافظة بتكلفة 16 مليون جنيه، وأيضاً إنهاء مد كابلات الربط الفايبر والتوصيلات بواسطة الشركة المصرية للاتصالات داخل 750 موقعًا.

عاجل