رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ماذا يحدث لجسمك عند تناول التونة المعلبة؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

يمكن استخدام التونة المعلبة في العديد من الوجبات المختلفة من السلطات إلى السندويتشات .

فيما يتعلق بالفوائد الغذائية، تحتوي التونة المعلبة على الكثير، على الرغم من أنه من المهم عدم المبالغة في تناولها مع هذا المخزن الأساسي، لأن الكثير من التونة يمكن أن يؤدي إلى التسمم بالزئبق، وذلك حسبما نشر موقع "Eat This, Not That".

يمكن أن يكون دمج التونة المعلبة في نظامك الغذائي إضافة رائعة نظرًا لجميع الآثار الإيجابية التي يمكن أن تحدثها على جسمك.

ستزيد من تناول البروتين

يمكن أن تكون إضافة البروتين إلى نظامك الغذائي قيمة للغاية لأنها ستجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول وفي النهاية تستهلك سعرات حرارية أقل.

التونة المعلبة تفعل ذلك بالضبط، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، تحتوي علبة التونة المليئة بالزيت على 46.6 جرامًا من البروتين، بينما تحتوي علبة التونة المليئة بالماء على 31.7 جرامًا من البروتين.

2  دعم صحة الدماغ والعين

بفضل أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في التونة المعلبة، ستقوي وظائف عقلك وعينيك، فقط عن طريق تناول ساندويتش التونة على الغداء 

3  يمكنك زيادة الوزن

على الرغم من أن التونة المعلبة المعبأة بالزيت لها بعض الفوائد مثل وجود المزيد من البروتين والنكهة أكثر من المعبأة في الماء، إلا أن التونة المليئة بالزيت تحتوي على المزيد من السعرات الحرارية والدهون ويمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن. 

4 قد تشعر بالانتفاخ

وفقًا لمعهد Linus Pauling ، تحتوي علبة التونة - بغض النظر عما إذا كانت معبأة بالزيت أو مليئة بالماء - على حوالي ربع كمية الصوديوم التي تتناولها يوميًا في المتوسط.

 على الرغم من أن الصوديوم ضروري لتنظيم سوائل الجسم، إلا أن الإفراط في تناول الطعام قد يؤدي إلى الانتفاخ.