رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السيسي: تدشين قطار كهربائي يربط ساحلي البحر الأحمر والمتوسط خلال سنتين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن خط القطار الكهربائي الجديد سيمثل إضافة كبيرة لمنظومة شبكة النقل في مصر سواء لحركة الأفراد أو تسهيل التجارة؛ نظرًا لأنه سيربط ساحلي البحر الأحمر والمتوسط، مرورًا بالعاصمة الإدارية الجديدة وعدد آخر من المدن الرئيسية، الأمر الذي سيعزز من جهود التنمية في مصر ويفتح آفاقاً مستقبلية واعدة لتطوير التعاون مع "سيمنز" في نظم النقل الحديثة.

جاء ذلك خلال استقبال السيسي، اليوم الأربعاء، جو كايسر، الرئيس والمدير العام التنفيذي لشركة "سيمنز"، والدكتور رولاند بوش نائب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير وزير النقل.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض الاتفاق النهائي لقيام شركة "سيمنز" العالمية بإنشاء منظومة متكاملة للقطار الكهربائي السريع في مصر بإجمالي أطوال حوالي 1000 كم على مستوى الجمهورية، وبتكلفة إجمالية قدرها 360 مليار جنيه.

ويأتي ذلك بدءًا بالتنفيذ الفوري لمشروع الخط، الذي سيربُط مدينة العين السخنة بمدينة العلمين الجديدة، مرورًا بالعاصمة الإدارية الجديدة و15 محطة، بطول 460 كم، حيث يستغرق تنفيذه مدة زمنية قدرها سنتين. 

عاجل