رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد القبض عليه.. استشاري صحة نفسية يحلل شخصية «قمصان» مدعي السرطان

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن كفر الشيخ، من ضبط الشاب محمد قمصان ووالدته، المعروف إعلاميًا بـ"بمحارب السرطان"؛ للتحقيق معهما في واقعة ادعاءه المرض بالسرطان، واستخدامه صفحات التواصل الاجتماعي للترويج لذلك.

ونشر الشاب محمد قمصان، صورًا له عبر حسابه الشخصي على منصة "فيسبوك"، تحمل وصيته لأسرته، مدعيا انتشار السرطان في جسده بعد معاناة 4 أعوام، زاعمًا إصابته بسرطان "لوكيميا"، ليتطور ليصل إلى الكبد وجدار المعدة.

وعلق الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية، أن محمد قمصان مزيج بين الشخصية البراجماتية النفعية والشخصية السيكوباتية التي لديها إجرام اجتماعي.

وقال هندي لـ «مستقبل وطن نيوز»، إن الشخص البراجماتي لا يرى إلا مصلحته الشخصية على حساب الآخرين، ولا يهتم بأي مصالح أخرى سواء اجتماعية أو دينية أو أسرية.

وأضاف أن المادة بالنسبة له هي الأساس وقبل كل شيء، مشيرًا إلى أن محمد قمصان مدعي السرطان ذات الشخصية البراجماتية يتسبب في أذى الآخرين، حيث يمكن تصل للقتل، كما أنه يفتقد الإنسانية.

وأكد أن هذه الشخصية تريد أن تصل إلى مبتغاها بأي وسيلة ممكنة، ويحتاج إلى التبرير في جميع أفعاله وأقواله، وأخطر شيء أنه لا يعترف بوجود السلطة سواء أسرية أو قانونية، موضحًا أن المكاسب تكون وقتية ومحدودة لأنه سوف ينكشف أمره بعد فترة من الوقت سواء طالت أو قصرت.

عاجل