رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخصائية تغذية تكشف مخاطر شرب القهوة مع السجائر

نشر
مستقبل وطن نيوز

حذرت الدكتورة مها راداميس، أخصائية التغذية العلاجية، من شرب القهوة مع السجاير على الريق، معقبة "الناس اللي بتقوم الصبح وتشرب قهوة ومعاها السيجارة أسوأ حاجة، لأن القهوة تُلهب المعدة أما السجائر فهي تضر بالمناعة، أما كثرة هذه العادة فإنها ترجع إلى الإدمان، لأن الكافيين والنيكوتين يؤثران على مراكز في المخ ويسببان الإدمان".

وأضافت "راداميس"، خلال حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن القهوة غنية بمضادات الأكسدة وهي مفيدة للجسم والشعر والمناعة والشعر وتقلل التجاعيد، ونصحت بتجنب زيادة غلي القهوة حتى لا تتأثر مكوناتها الداخلية التي تكسب الجسم بعض الفوائد مثل تقوية المناعة.

وتابعت "القهوة الخضراء تُنشط الحرق في الجسم وتساعده على التعامل مع السكريات والنشويات ويجب تناولها بحدود ، ناصحة المواطنين الاهتمام باتباع نظام غذائي معين كونه أفضل من أي شيء آخر.

ولفتت، إلى أن القهوة تحمي من أمراض السرطان بسبب كونها غنية بمضادات الأكسدة التي تقاوم الخلايا التي تتغير في الجسم وتسبب الإصابة بمرض السرطان، كما أنها تساعد في الانتباه والتركيز.

وأكملت أن القهوة مفيدة جدًا للجهاز العصبي إذ تجهز الجسم للقيام بأنشطته، ناصحة بتجنب الافراط في تناولها لأن هذا الأمر يؤدي إلى زيادة ضربات القلب والأرق وتغيير الحالة المزاجية، منوهة بأن الجسم يحتاج من 4 إلى 5 فناجين قهوة يوميًا.

عاجل