رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

7 أطعمة يجب تجنبها فورًا.. لهذا السبب

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت كاثي مكمانوس، مديرة قسم التغذية في مستشفى بريجهام للنساء في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية أن"الأطعمة التي تتناولها، أو التي لا تتناولها لها عامل كبير في  التأثير على ضغط الدم لديك".

وأشارت مكمانوس، إلى أنه يوجد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم تعطل توازن الماء في جسمك، مما يجهد الأوعية الدموية، ويؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وفقا لما نشره موقع "healthcentral ".

نستعرض لكم الأطعمة التى يجب تجنبها:

  • الدجاج

 يحتل الدجاج المرتبة الثامنة على قائمة مراكز السيطرة على الأمراض (CDC) لأفضل 10 مصادر للصوديوم، يمكن أن يحتوي صدر الدجاج منزوع العظم والجلد بسعة 4 أونصات على 40 مجم إلى 330 مجم من الصوديوم.

  • الخبز

خبز الخميرة يحتل المرتبة الأولى كأحد المواد الغذائية التي تساهم بأكبر قدر من الصوديوم في الوجبات الغذائية الأمريكية، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية تحتوي شريحة واحدة فقط من خبز ساندويتش القمح الكامل العضوي 100٪ من شركة "Whole Foods" على ما يعادل الصوديوم لـ22 رقائق بطاطس.

  • المشروبات المحلاة بالسكر

ليس من المفاجئ أن تكون المشروبات الغازية مليئة بالسعرات الحرارية الفارغة، لكن من المدهش أن تكون قليلة التأثير على ضغط الدم.

وجدت دراسة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن مشروبًا واحدًا فقط من المشروبات المحلاة بالسكر يوميًا يمكن أن يرفع الضغط.

  • الوجبات الجاهزة

وفقًا لتقرير في Circulation، وجدت دراسة أخرى أن من يتناولون الوجبات السريعة يستهلكون ستة أضعاف الصوديوم أكثر مما يعتقدون.

  • الصلصات والتوابل

غالبًا ما تكون الصلصات والمرق المعبأة غنية بالدهون المشبعة والسكر المضاف.

  • بيتزا

شريحة واحدة من البيتزا تحتوي على 616 مجم من الصوديوم .

  • وجبات خفيفة مالحة

الأطعمة الخفيفة مثل رقائق البطاطس والفشار والبسكويت المملح وخلطات الوجبات الخفيفة والمقرمشات غنية بالصوديوم.

 

 

 

 

عاجل