رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سعرها يبدأ من 210.9 ألف جنيه.. هل تختار «أكسنت RB» عند إحلال سيارتك القديمة؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الوكيل المحلي للسيارة الكورية الجنوبية، هيونداي «أكسنت RB»، زيادة أسعار  سيارتها بقيمة بلغت 2000 جنيه لكافة الفئات المتاحة في السوق المحلية، خلال يناير الجاري، وهي الزيادة الثانية لموديل العام الجديد،.

ونرصد في السطور التالية الأسعار الجديدة، والمواصفات والعيوب للسيارة المطروحة ضمن مبادرة إحلال السيارات القديمة بآخرى جديدة.

قفز سعر الفئة الأولى «GL» لهيونداى أكسنت RB، إلى 210.9 ألف جنيه، وارتفعت الفئة الثانية «GL SR» إلى 220.9 ألف جنيه، كما زاد سعر الفئة الثالثة «GL DAB+ABS» إلى 226.9 ألف جنيه، والفئة الخامسة «GL HL» أصبحت بسعر 246.9 ألف جنيه.

وتنتمي هيونداى أكسنت RB، لفئة السيارات السيدان، التي تعتمد على محرك رباعي الاسطوانات سعة 1600 سي سي، بعزم أقصى للدوران 156 نيوتن/ متر، يُمكن السيارة من تتسارع من النقطة 0 حتى تصل إلى سرعة 100 كم/ساعة، خلال 11.1 ثانية، متصل بناقل حركة أوتوماتيك، ويصل طول السيارة لـ4370 مم، وعرض 1705 مم، فيما يصل ارتفاعها إلى 1455 مم، بينما لا تزيد سعة الشنطة الخلفية عن 389 لتر، وهي مساحة صغيرة خاصة عقب وضع اسطوانة الغاز بها.

وعلى صعيد التجهيزات والكماليات للفئات الخمسة من السيارة، فتقدم سيارات هيونداي «أكسنت RB» الفئة الأولى بـ«نظام مانع تشغيل المحرك، وزجاج كهربائي، وعجلة قيادة قابلة للتحريك، ومسند يد أمامي، وإمكانية تعديل مقعد السائق فى 6 اتجاهات، تكييف يدوي، مرايات جانبية كهربائية، زجاج فامية خلفي، وريموت كنترول»، فيما غابت وسائل أمان رئيسية عن الفئة الأولى كالوسائد الهوائية والفرامل المانعة للانزلاق وغيرها.

وبالنسبة للأنظمة الترفيهية، فزودت السيارة بـ«عجلة قيادة متعددة الوظائف، 4 سماعات، ومشغل صوت AUX/USB- بلوتوث». 

وغابت وسائل الأمان التي باتت أساسية عن الفئة الثانية أيضًا، حيث اكتفت هيونداى بإضافة بعض الكماليات للفئة الثانية، منها «فتحة سقف، شاشة وسائط 7 بوصة، وغيرها».

وبدأت هيونداي تدرك أهمية وسائل الأمان في الفئة الثالثة لسيارتها أكسنت RB، حيث تم إضافة «وسائد هوائية، فرامل مانعة للانغلاق، مصابيح ضباب أمامية، وغيرها».


وفي الفئة الرابعة تم إضافة «جهاز تحديد المسافة الخلفية، وعجلة قيادة وناقل حركة مكسو بالجلد، ومقابض داخلية مطلاء من الكروم، وجنوط 16 بوصة، ومثبت سرعة، وفتحة سقف، وغيرها».


وفيما يخص عيوب السيارة، بحسب عدد من ملاكها، فالسيارة لا تقدم وسائل أمان كافية للفئتين الأولى والثانية، كما أنها لا تعطي راحة مثالية، بسبب قساوة العفشة، السيارة قد تكون ضيقة من الداخل، ثبات السيارة ليس الأفضل على السرعات العالية.

عاجل