رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «النواب» الجديد: أساس الرقابة المتوازنة الفصل المرن بين السلطات

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، كلمة فور إعلان فوزه برئاسة المجلس، جاء بها «أتوجه بالتحية للدكتور علي عبد العال رئيس المجلس خلال الفصل التشريعي السابق، والسادة النواب الذين بذلو كل الجهد في ظروف غاية في الصعوبة، في ظل القيادة السياسية للرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي تشهد أفعاله على أرض الواقع وتوجيهه للحكومة، ومتابعة العمل في كل الاتجاهات، تبشر بمستقبل مشرق للمواطنين، ووحد كل القوى الوطنية تحت شعار يد تبني ويد تحمل السلاح».

وتابع: «خالص الإعزاز والتقدير لشهداء الوطن من رجال القوات المسلحة، والشرطة البواسل، والقضاء،  والمواطنين المخلصين، الذين استشهدوا بعد أن واجهوا بشجاعة خسة إرهاب مجرم، ولا ننسى شهداء الواجب من الأطباء وهيئة التمريض، الذين راحوا جراء مواجهة جائحة كورونا، فنحيي جيش مصر الأبيض».

وأضاف جبالي: «وباسمكم جميعًا، أتقدم بخالص الشكر لأعضاء الهيئة الوطنية للانتخابات، ونوجه التحية لروح المستشار لاشين إبراهيم، كما نوجه الشكر لرجال القوات المسلحة والشرطة والقضاة، ومن شاركوا في إجراء العملية الانتخابية، لتخرج معبرة عن أراء المواطن، وعلينا تحقيق الارتقاء بسبل معيشتهم». 

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى أن الفصل التشريعي الجديد يلقي على عاتقنا الالتزام بما تم بذله في الفصل التشريعي الأول، إن دور النواب الرقابي على أعمال الحكومة، لا يقل عن الدور التشريعي، فلا تميل كل الميل ولا تتشدد بلا حدود، وأساس الرقابة المتوازنة هو الفصل المرن بين السلطات لتحقيق الصالح العام، وأن تتسم بالتعاون والتضافر، لا أن تقوم على التربص بالأخطاء.

وأردف: «وليكن اختلاف الرأي سبيلًا لتحقيق مصلحة الوطن، ولا يغيب أبدًا رفع اسم بلادنا عاليًا، مستقلًا، وشعارنا في ذلك «تحيا مصر دائما بأبنائها الأوفياء الأنقياء».

عاجل