رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حبس امرأة 5 أعوام بتهمة النصب على المواطنين بالسويس

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدرت محكمة جنح السويس، حكما بسجن سيدة 5 أعوام بتهمة النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم تحت مزاعم توظيفها.

كشفت تحقيقات النيابة العامة بالسويس، أن السيدة "ر . ط" 36 عاما، استغلت بشكل كبير حجم سمعة أسرتها وصداقتها بجيرانها وحبهم لها في استدراج الضحايا للنصب عليهم، واستغلت وجود علاقات لها مع مستوردي بضائع بميناء تغري السيدات أن يقدمن لها كل ما يملكونه هن وأزواجهن مقابل أرباح شهرية 20% واستطاعت في بضعة أشهر فقط جمع 30 مليون جنيه بمساعدة شقيقها وشقيقتها ثم هربت وتركت الجميع من بينهم أشقاءها.

وكان الضحايا حرروا محاضر في مديرية الأمن بالسويس من بينها المحضر، واتهم الضحايا بجانب المتهمة بالنصب، اثنين من أشقائها قاما بمساعدتها.

وكشفت التحريات الأمنية والمحاضر المحررة، أن السيدة المتهمة مقيمة بحي الأربعين بالمحافظة ومتزوجة ومقيمة في عمارة سكنية مع أشقائها وزوجها وأنها استغلت علاقاتها بعدد كبير من السيدات بالمحافظة، واستطاعت إقناعهم بإحضار أموال أزواجهم لتوظيفها في شراء بضائع الحاويات من الموانئ.

وشملت قائمة الضحايا سيدات زوجات رجال أعمال بالمحافظة ومسؤولين بشركات وتجار معروفين بشارع الجيش في السويس، أكبر شوارع المحافظة وتجار من منطقة حي الكويت السكنية وجيران للسيدة المتهمة.

وقالت سماح السيد، إحدى الضحايا، من سكان شارع مصطفى الوكيل بالسويس، إنها كانت تثق في المتهمة الهاربة، ولذلك أقنعت زوجها وشقيقها بتقديم نصف مليون جنيه لها؛ من أجل أن تقوم جارتها بتشغيل أموالهم مقابل 20% من الأرباح الشهرية وللأسف هربت جارتها بالأموال وتسبب ذلك في تطليق زوجها لها وطردها من المنزل وفقدان شقيقها لخطيبته بعد ضياع تحويشة العمر.

كما ضمت التحقيقات، تسجيلات صوتية وفيديوهات لمحادثات بين السيدة الهاربة والضحايا من السيدات، واعترافها بحصولها على أموالهم من أجل توظيفها مقابل أرباح شهرية تدفعها لهم بعد شراء حاويات البضائع من ميناء العين السخنة بالسويس، وأيضا من موانئ بمحافظات أخرى لها علاقات بشركات استيراد داخلها.

 

 

عاجل