رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

  يحدث اليوم.. انطلاق أولى جلسات مجلس النواب الجديد.. الأهلي يواجه الإنتاج الحربي بالدوري.. واستمرار إتاحة الاستمارة الإلكترونية للثانوية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد اليوم الثلاثاء العديد من الأحداث والفعاليات المتوقع حدوثها، لعل أبرزها انطلاق أولى جلسات مجلس النواب الجديد ومواجهة الإنتاج الحربي والأهلي واجتماع الدورة الـ 50 للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك.

ويرصد "مستقبل وطن نيوز" أبرز الأحداث فيما يلي : 

-اليوم.. انطلاق أولى جلسات مجلس النواب الجديد  
يعقد مجلس النواب الجديد، اليوم الثلاثاء، جلسته الإجرائية الأولى لدور الانعقاد الأول في الفصل التشريعي الثاني. 

وتبدأ الجلسة بتلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم (5) لسنة 2021، بدعوة المجلس للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي الثاني. 

ويعقب ذلك، تلاوات قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات أرقام: 

1- 52 لسنة 2020 بدعوة الناخبين لانتخابات مجلس النواب 

2- 79 لسنة 2020 بإعلان نتيجة انتخابات مجلس النواب الجولة الأولى من المرحلة الأولى 

3- 86 لسنة 2020 بإعلان نتيجة انتخابات مجلس النواب الجولة الأولى من المرحلة الثانية 

4- 89 لسنة 2020 بإعلان النتيجة النهائية للمرحلة الأولى جولة الإعادة في انتخابات مجلس النواب 

5- 90 لسنة 2020 بإعلان النتيجة النهائية للمرحلة الثانية جولة الإعادة في انتخابات مجلس النواب 

ويعقب ذلك تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم 4 لسنة 2021 بتعيين أعضاء مجلس النواب.

وعقب الانتهاء من تلاوة القرار، يؤدي أعضاء مجلس النواب اليمين الدستورية، ثم يليها إجراءات انتخابات رئيس المجلس، وأخيرا إجراءات انتخابات وكيلي المجلس.اليوم .. اجتماع الدورة الـ50 للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك
تعقد لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك دورتها العادية الـ 50 اليوم الثلاثاء برئاسة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وبمشاركة رؤساء ومدراء المنظمات العربية المتخصصة والاتحادات العربية النوعية ومؤسسات التمويل العربية.


وصرح الوزير المفوض محمد خير عبد القادر مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية - في بيان بأن لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك برئاسة الأمين العام تهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين الجامعة ومؤسسات العمل العربي المشترك لزيادة فاعلية العمل العربي المشترك وتلافي الازدواجية.
وأضاف أن هذه الدورة ستعقد عن طريق آلية الاتصال عن بعد بتقنية الفيديو كونفرانس، وحضوريا بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقاهرة.. موضحا أن محور أعمال هذه الدورة سيكون بعنوان التحول الرقمي والقرصنة الإلكترونية.وأشار إلى أن الاجتماعات ستناقش موضوع التحول الرقمي والقرصنة الرقمية وحماية الشبكات ومقترحات للشراكات العربية الرقمية مقدمة من مؤسسة (طلال أبو غزالة) العالمية، وهي مجموعة من المشاريع تتضمن إنشاء شراكات بين المنظمات العربية المتخصصة ومؤسسات القطاع الخاص النظيرة لها.كما سيتم متابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة والخاصة برؤية منظمات ومؤسسات العمل العربي المشترك لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد على الاقتصاديات والمجتمعات العربية والإجراءات التي اتخذتها مؤسسات العمل العربي المشترك بشأن إنشاء المرصد العربي وتشكيل الخلية لمواجهة تحديات وتداعيات الأزمة.

-اليوم.. «القومي للحوكمة» يعقد جلسة حوار مجتمعي حول «ميثاق المواطن»
يعقد، اليوم الثلاثاء، المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة- الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية- (أون لاين) حوارًا مجتمعيًا حول (ميثاق المواطن) وأهميته في التحسين المتواصل في جودة الخدمات المقدمة للمواطن، في كل من القطاع الخاص والقطاع الحكومي، بحيث تصبح هذه الخدمات تُلبي بفعالية حاجات ورغبات المواطنين من متلقي الخدمة دون تمييز.

وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس أمناء المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة- في بيان لوزارة التخطيط اليوم- إن الحوار المجتمعي يأتي في إطار تطبيق معايير الشفافية والمساءلة ودعم نظم الرصد والمتابعة والتقييم وإتاحة البيانات، وفي ضوء تعزيز الشراكات بين كل شركاء التنمية، وتعزيز المساءلة وسيادة القانون، وهو ما يهدف في النهاية إلى رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين فى إطار تحقيق أهداف رؤية مصر 2030.

ومن جانبها، أشارت المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الدكتورة شريفة شريف إلى أن ميثاق المواطن يعد تعهدًا يصدر من قبل الجهة المقدمة للخدمة تجاه عملائها بأن تتولى تقديم أو توفير الخدمة وفقًا لمعايير جودة معلنة متفق عليها، بحيث يمثل هذا التعهد بما يتضمنه من معايير لمحاسبة الجهة المقدمة للخدمة، مؤكدة أن أهمية ميثاق المواطن تبرز في كونه يعد أداة لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين من خلال معايير وإطار زمني محدد، مع التزامات محددة من الجهة الحكومية مقدمة الخدمة لعملائها.

وأضافت المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة أنه يمكن لأي قطاع بالدولة المشاركة بالحوار المجتمعي، الذي يعقد على مدار خمس جلسات حوارية مع نخبة من الخبراء يمثلون المجتمع المدني، والقطاع الخاص، والجهات الرقابية، وموظفي الخدمة المدنية، والأكاديميين.

جدير بالذكر أنه من المتوقع أن يثمر الحوار المجتمعي عن وثيقة عامة قابلة للتنفيذ لميثاق المواطن يسهل تطبيقها ومتابعتها وتحديثها من ذوي الشأن.اليوم.. لجنة تسويق السياحة الثقافية تعقد مؤتمرًا لبحث تداعيات كورونا
تعقد لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، اليوم الثلاثاء، مؤتمرا موسعا بحضور رؤساء الشركات السياحية ومديري الفنادق ومسؤول وزارة السياحة؛ لبحث تداعيات أزمة كورونا على القطاع السياحي وإيجاد حلول لها.

وقال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، في تصريح لمستقبل وطن نيوز، إن المؤتمر يبحث بشكل أكثر جدية تداعيات أزمة كورونا التي ألقت بظلالها على القطاع السياحي وتأثر بها كافة العاملين الذي يشكلون نسبة 70% من سكان الأقصر، وكيفية الخروج بمقترحات من شأنها التقليل من حدة وطأتها على القطاع السياحي.

-مختار مختار يصطحب 20 لاعبًا في قائمة الإنتاج الحربي لمواجهة الأهلي.. اليوم

اصطحب مختار مختار المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الإنتاج الحربي قائمة فريقه لمعسكر مغلق مساء أمس الإثنين، استعدادًا لمواجهة اليوم الثلاثاء أمام الأهلي باستاد السلام الدولي، وذلك في تمام الساعة السابعة ونصف مساءً ضمن لقاءات الجولة السادسة من مسابقة الدوري الممتاز.

وضمت القائمة 20 لاعبًا هم: أحمد يحيى ومحمد عصام الغندور في حراسة المرمى، علي فتحي، محمد بازوكا، باسم مرسي، معاذ الحناوي، السيد الشبراوي، إبراهيم عبد الخالق، علاء سلامة، أحمد عفيفي، مصطفى الجمل، مصطفى البدري، محمد الشبيني، محمد طارق أبو العز،  محمد عبد المجيد، محمود رجب، غنام محمد، عبد الرحمن شيكا، محمد فييرا وحسن ياسين.

-«التعليم» تواصل تلقي طلبات التوظيف في مدارس التكنولوجيا التطبيقية

واصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقدم للالتحاق بفريق عمل مدراس التكنولوجيا التطبيقية، والتي بدأت منذ الأحد الموافق 10 يناير وحتى 30 يناير 2021، وذلك عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  من هنا.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، على إيمان الدولة الشديد بأهمية تطوير العملية التعليمية بمصر، وذلك في إطار النهج الاستراتيجي للدولة لبناء الإنسان المصري من كافة الجوانب، وعليه فإن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تهدف إلى تكوين منظومة تعليمية متكاملة تطبق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب والتقييم والمناهج الدراسية المتبعة بها؛ لرفع جودة التعليم الفني بمصر وجعله يواكب أفضل وأحدث النظم التعليمية بالعالم، وإعداد خريجين  مؤهلين للعمل بالسوق المحلى والدولي.

وأضاف مجاهد، أن المدارس المتاح التقديم إليها هي، مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية، مدرسة أي تك للتكنولوجيا التطبيقية، مدرسة إلكترو مصر للتكنولوجيا التطبيقية، مدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات، مدرسة ريادة للتكنولوجيا التطبيقية، مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية، مدرسة الشهيد أحمد تعلب الفندقية للتكنولوجيا التطبيقية، مشيرًا إلى أن فريق عمل كل مدرسة سيتم تشكيله من خلال العاملين بمدارس مديريات التربية والتعليم، وسيتاح التقديم لوظائف معلمي المواد الثقافية من معلمي التعليم العام والفني من العاملين بمدارس مديريات التربية والتعليم، أما فيما يتعلق بالوظائف المتخصصة الفنية ستتاح لمعلمي التعليم الفني فقط.

وقال الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، أن الوحدة تتخذ العديد من الإجراءات للحفاظ على جودة العملية التعليمية بمدارس التكنولوجيا التطبيقية في ظل ما تواجهه الدولة من تحديات لمواجهة جائحة كورونا،  كما أكد على مراعاة الدقة في اختيار فريق عمل كل مدرسة، وذلك عن طريق عقد مقابلات شخصية مع المتقدمين خلال شهر فبراير 2021، وستتخذ الوزارة كافة أساليب الوقاية والحماية خلال المقابلات الشخصية للحفاظ على صحة جميع المتقدمين.

وأضاف بصيلة، أنه سيتم توفير العديد من المميزات للمعلمين والإداريين الذين سيتم اختيارهم كنظائرهم بمدارس التكنولوجيا التطبيقية مثل حصولهم على حوافز معنوية ومادية مرتبطة بجودة الأداء، والتدريب التقني عالي الجودة علي أيدي خبراء، ذلك بالإضافة إلى توفير بيئة عمل متميزة لهم.

للتقديم، يرجى تحديد الوظيفة المراد التقدم إليها وقراءة الشروط والأحكام الموضحة بالتفاصيل عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني http://tawzef.emis.gov.eg.

وللتقديم للوظائف بالمدارس اضغط هنــــــــــا

-لليوم الثالث.. التعليم تتيح لطلاب الثانوية تسجيل الاستمارة الإلكترونية

تستمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في إتاحة تسجيل الاستمارة الإلكترونية لليوم الثالث على التوالي لطلاب الصف الثالث الثانوي، من هنا .

وفتحت الوزارة، عملية التسجيل، بداية من الأحد 10-1-2021، وذلك في إطار الاستعدادات لعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021.

-«التضامن» تواصل تلقى الطلبات على الوظائف الشاغرة في 21 جامعة

تواصل وزارة التضامن الاجتماعي، عبر موقعها الرسمي، إتاحة التقديم لشغل 3 فئات من الوظائف لخريجى كليات الحقوق، وعلم النفس، وخدمة اجتماعية، وذلك للعمل كمسئول حماية اجتماعية وتمكين اقتصادي، أو مسئول أنشطة توعوية، أو مدير وحدة التضامن الاجتماعي، بـ21 جامعة حكومية.

 

 

عاجل