رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المجلس الأعلى للدفاع بلبنان يتخذ إجراءات أكثر صرامة لمواجهة كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدر المجلس الأعلى للدفاع في لبنان مساء اليوم الإثنين، بيانًا بشأن فرض إجراءات أكثر صرامة في البلاد لمواجهة الانتشار السريع لفيروس كورونا.

وبحسب البيان، قال المجلس الأعلى، أنه تم الإجماع على اتخاذ الصرامة في فرض التدابير ضد كورونا.

وأضاف، أنه تم إعلان حالة الطوارئ الصحية وإلزام الوافدين من بعض الدول بالحجر الصحي لمدة 7 أيام.

كما قرر المجلس تقليص حركة المسافرين في مطار رفيق الحريري الدولي لتصبح 20%، مع إقفال المؤسسات العامة والمدارس والجامعات والنوادي.

بالإضافة إلى منع الخروج إلى الشوارع والطرقات اعتبارًا من صباح يوم الخميس المقبل وحتى الساعة الخامسة من صباح يوم الإثنين القادم.

وأعلن مجلس الدفاع الأعلى اللبناني في وقت سابق من اليوم، حالة الطوارئ الصحية في البلاد اعتبارًا من 14 من شهر يناير الجاري إلى 25 من ذات الشهر، وذلك لمواجهة التفشي السريع لفيروس كورونا المستجد.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية، أن حالة الطوارئ قابلة للتمديد وفق النتائج وتتضمن فرض حظر تجول نهاري وليلي ابتداءً من يوم الخميس 14 يناير وحتى الـ25 من نفس الشهر.

ودعا الرئيس اللبناني ميشال عون في وقت سابق من اليوم إلى إعلان حالة الطوارئ الصحية في البلاد لمواجهة تفشي فيروس كورونا الذي أدى إلى تفاقم الوضع الصحي بالبلاد.

وقال عون خلال ترأسه اجتماع مجلس الدفاع الأعلى بقصر بعبدا اليوم الإثنين، "بكل أسف، نحن أمام واقع صحّي مخيف، وباء كورونا أَفْلَت من السيطرة على ضبطه بسبب عناد الناس وتمرّدهم على الإجراءات التي اتخذناها لحماية اللبنانيين".

وأضاف، "فلنعترف أيضًا أن فرض تطبيق الإجراءات لم يكن بمستوى حجم الخطر".

عاجل