رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل مبادرة متابعة المصابين بكورونا في العزل المنزلي

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الدكتورة ناهد الهادي مدير منطقة المطرية الطبية، تفاصيل وآلية عمل مبادرة متابعة حالات العزل المنزلي للمصابين بفيروس كورونا.

وأوضحت "الهادي"، خلال لقاء خاص مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الإثنين، أن المستشفيات تبلغ وزارة الصحة والسكان بالحالات، التي بدورها تبلغ مديرية الشؤون الصحية، ثم ترسل إلى المبادرة أسماء المصابين في منطقة المطرية.

وأشارت إلى أنهم يوفرون فرقًا لإيصال جهاز لمتابعة مستوى الأكسجين في الدم، وعندما يكون أعلى من 90% فإن الشخص يستطيع اكمال العزل المنزلي، وإذا كانت نسبة الأكسجين أقل من 90% فإن المريض يجب أن يتوجه إلى المستشفى.

وتابعت: "بعدها نتابع المرضى ونعلمهم كيفية استخدام الجهاز من أجل قياس مستوى الأكسجين في الدم 4 مرات في اليوم، وفي اليوم التالي نسأله عن هذه القياسات وذلك لأكثر من يوم بشكل متتالي للتأكد من أن نسبة الأكسجين في الدم مناسبة لديهم وأنهم ليسوا في حاجة إلى الوجه لمستشفى، وإذا قلت نسبة الأكسجين عن 90%، فإننا نتصل بفريق الطوارئ في المديرية لتوفير مكان في مستشفى عزل لهذا النوع من المرضى".

واستطردت: "نضمن سلامة الفرق الطبية من خلال ارتداء الملابس التي تحميها، إذ أن دوره يكون مقتصرًا على توصيل الجهاز لذوي المريض وليس التعامل مع المرضى، وبعد فترة الشفاء فإننا نسترد الجهاز مرة أخرى".

عاجل