رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

Signal App.. تفاصيل كثيرة لا تعرفها عن التطبيق البديل لـ«واتساب»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تصدر تطبيق  Signal App ترند جوجل في مصر خلال الساعات الأخيرة، وهو أحد التطبيقات المتخصصة في المراسلات، والسبب في ذلك هو بحث مستخدمي تطبيق "واتساب" على بديل له بعد تحديثه الأخيرة بشأن سياسة الخصوصية واشتراط الموافقة عليه.

ويتميز تطبيق Signal App، بعدم احتوائه على أي إعلانات ولا ينتمي لأي مروّج لتسويق المنتجات، كما أنه لا يستطيع قراءة الرسائل لدى متابعيه ولا التنصت على مكالماتهم، كما أنه يدعم ميزة تشفير  الرسائل.

ويعتبر سيجنال ‏ هو تطبيق للاتصال المشفر لنظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس. وتتوفر منه إصدارات لسطح المكتب لنظم تشغيل جنو/لينكس وويندوز وماك أو إس.

كيفية إنشاء مجموعات ودعوة الأشخاص داخل تطبيق Signal App
 
لإنشاء مجموعة داخل التطبيق، يتم اولا فتح تطبيق Signal، ثم النقر على اختيار مجموعة جديدة، وتحديد جهات الاتصال أو أدخل أرقام الهواتف يدويًا، ويمكن أن تضم مجموعة الإشارة 150 مشاركًا كحد أقصى، ثم اكتب اسم المجموعة، والضغط على كلمة "إنشاء".

كيفية دعوة الأشخاص في مجموعة واحدة
يتم الدخول لتفعيل هذه الخاصية، إعدادات المجموعة، وتحديد خيار رابط المجموعة، ثم الضغط على فوق قبول أعضاء جدد للمطالبة بموافقة المسؤول إذا طلب شخص ما الانضمام إلى المجموعة عبر ارتباط، والضغط على مشاركة لنسخ الرابط ومشاركته مع الآخرين.
 
وكي يتم إنشاء رمز الاستجابة السريعة QR، يتم الضغط على رابط المجموعة وتحدبد خيار المشاركة، ثم اختيار رمز الاستجابة السريعة QR لإنشاء الرمز.
 

عاجل