رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاحة في اليوم قد تغنيك عن زيارة الطبيب

نشر
مستقبل وطن نيوز

أظهرت أبحاث، أن إضافة تفاحة إلى نظامك الغذائي، يمكن أن يساعد في تحسين العديد من جوانب صحتك، وفقا لما نشره موقع "healthline".

ومن الفوائد الصحية للتفاح، أنه يعزيز الصحة على المدى الطويل، حيث يحتوي على العناصر الغذائية المهمة، بما في ذلك الألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

وتوفر تفاحة متوسطة الحجم العناصر الغذائية التالية:

السعرات الحرارية: 95

الكربوهيدرات: 25 جراما

الألياف: 4.5 جرام

فيتامين ج: 9٪ من القيمة اليومية (DV)

النحاس: 5٪ من القيمة اليومية

البوتاسيوم: 4٪ من القيمة اليومية

فيتامين ك: 3٪ من القيمة اليومية

يعمل فيتامين C كمضاد للأكسدة لتحييد المركبات الضارة المعروفة باسم الجذور الحرة والوقاية من الأمراض، بالإضافة إلى أنه يعتب أيضًا مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة مثل الكيرسيتين وحمض الكافيين والإبيكاتشين.

يدعم صحة القلب:

تشير الدراسات إلى أن تناول المزيد من التفاح يمكن أن يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالعديد من الحالات المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب وقد تساعد في تقليل ضغط الدم ومستويات الكوليسترول.

ويحتوي على مركبات مقاومة للسرطان:

يحتوي التفاح على العديد من المركبات التي قد تساعد في منع تكوين السرطان، بما في ذلك مضادات الأكسدة والفلافونويد.

فقدان الوزن:

نظرًا لمحتواها من الألياف، فقد ثبت أن التفاح يعزز الشعور بالامتلاء، ويقلل من تناول السعرات الحرارية، ويزيد من فقدان الوزن.

تحسين صحة العظام:

وجدت الدراسات البشرية والحيوانية أن تناول كمية أكبر من الفاكهة يمكن أن يرتبط بزيادة كثافة المعادن في العظام وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام.

تعزيز وظائف المخ:

تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن تناول التفاح يمكن أن يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي، ومنع التدهور العقلي، وعلامات الشيخوخة البطيئة.

يحمي من الربو:

تشير الدراسات إلى أن زيادة تناول التفاح قد تكون مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بالربو.

تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري:

فإن تناول تفاحة واحدة يوميًا كان مرتبطًا بخطر أقل بنسبة 28% للإصابة بمرض السكري من النوع 2، مقارنة بعدم تناول أي تفاحة على الإطلاق.

عاجل