رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدأت بـ«هربيك وأجيبك من السجن».. القصة الكاملة لـ«خناقة» رحاب الجمل وباسم سمرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أزمة جديدة يشهدها الوسط الفني في مصر؛ بسبب الفنانة رحاب الجمل، التي شنت حربها على الفنان باسم سمرة، متهمة إياه بالإساءة لها ولبقية الزملاء خلال بروفات الفيلم الذي يجمعهما سويًا "الديك العياط"، واصفة إياه بـ "الممثل السكران"، الأمر الذي رد عليه "سمرة"، قائلًا: " الكلام مش بفلوس يا جملاوي"، حتى انتهت بتدخل نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف ذكي.

رحاب الجمل تشعل فتيل أزمة باسم سمرة

بدأت الأزمة بعد أن نشرت الفنانة رحاب الجمل عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، منشورًا كتبت فيه: "الممثل السكران.. لما تبقى سكران وتدخل فرح وتضرب زميل نجم بالكوع ويسامحك لأنه مستغلبك ومستضعفك.. أنت بقى تعتبر أن ده حق مكتسب.. وبعدها بحوالي شهرين تدخل حفلة وتشتم وتهين مغني شاب، ويكبر للناس اللي اتدخلت في الموضوع ويسامحك برضو تعتبره حق مكتسب".

وأضافت: "لكن تدخل بالأمس بروفة فيلم وأنت سكران وعايز كمان تلف حشيش، ولما نعترض تشتم وتهين زمايلك وتغلط وتتلفظ بأقذر وأسفل الشتائم قدام الأغراب في مكان عام.. دي ما تتسامحش عليها لازم تتعاقب وبالقانون لأن ده قلة أدب وقلة مهنية، والمرة دي البلاغ للنائب العام علشان أرفع الحرج عن أي زميل أو زميلة في طلب المشاركة في البلاغ أو الشهادة يكفي تفريغ الكاميرات.. أنا هاربيك".

باسم سمرة يرد على رحاب الجمل

ومن جانبه نشر الفنان باسم سمرة عبر صفحته الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" صورة له وهو يدخن سيجارة، معلقًا عليها قائلًا: "الكلام مش بفلوس يا جملاوي".

رحاب الجمل توصل الأمر للفضائيات

ومن جانبها، خرجت الفنانة رحاب الجمل، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، عبر فضائية "إم بي سي مصر" وقالت: "امبارح كان عندنا بروفة في القاعة اللي استأجرتها المنتجة، والمنتج الفني للفيلم، وفوجئنا بالأستاذ باسم بيقول للممثل أحمد سلطان خد لف دي.. وهذا ما اعترضنا عليه جميعا وقولنا له مينفعش احنا في مكان عام وفيه كاميرات".

وأضافت: "بعدها قمت من جنبه لأن تصرفاته معجبتنيش، وبقى عصبي وبيقول ازاي تمنعوني أشرب حشيش.. وكمان طلب خمرة من الأوتيل ولكن المنتجة وكل الحضور رفضوا تصرفاته، وأبلغت المنتجة الأوتيل بإغلاق الحساب فبعدها بدأ يشتم بألفاظ غير مقبولة بالأم والأب وسباب".

وتابعت: "اضطر أمن الأوتيل للتدخل وإخراجه بره القاعة، وهناك شهود على كل ما حدث، وسأطلب شهادة كل الحضور وحتى الأوتيل وتفريغ كاميرات القاعة التي كنا نجلس فيها"، ناهية كلامها بأن دموعها نزلت من الخضة، وأنها ستلجأ للقضاء لاستعادة حقوقها في كل ما قاله باسم وكل ما فعله.

من جديد باسم سمرة يرد وبشكل رسمي

ومن خلال البرنامج نفسه، رد الفنان باسم سمرة على الاتهامات التي وجهتها له الفنانة رحاب الجمل، قائلا: "أنا مستغرب إن الموضوع ده قالب الدنيا.. ده أتفه من كده وأبسط من كده.. الفنانة اللي قالت الكلام ده كان عندها سفر يوم 14 وعاوزة تخلص الفيلم.. وبحاول أقولها استني شوية يومين أو 3 وبعد كده سافري لأن فيه تظبيط في الفيلم وقالت بعد كده خلاص بعتذر عن العمل كله.. وقلت للمخرج خلاص نجيب واحدة تانية".

وتابع قائلا: "كانت موجودة في مسلسل معايا، واللي عرفته أنها طلبت مبلغ كبير فمرضيوش في المسلسل ومشوها، هي افتكرت إن أنا اللي مشيتها من المسلسل والفيلم.. أنا مش بقول كده عشان أطلع في دور البريء.. أنا بعرف آخد حقي بدراعي.. واللي هيغلط فيّ هظبطه وهزعله.. دي ناس عاوزه تشتهر على حسابي".

وأنهى كلامه قائلًا: "ده أنا آخر مرة جايبها من القسم.. جوزها نصاب وكان لابس ملابس وزارة الداخلية وماسك اتنين لاسلكي.. ورحت جبتها من القسم عشان التصوير يكمل.. هي ست مدعية، أي حد هيتكلم عني هزعله فورا.. وهروح للأستاذ أشرف زكي والنقابة والقضاء".

أشرف زكي يضع حدًا للخلاف

عبر الفنان الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن غضبه الشديد، من كل ما حدث بين الفنانة رحاب الجمل والفنان باسم سمرة، وطريقة إسائتهما لبعضهما، لافتًا إلى أنه سيتم إيقاف أي شخص سيكتب شكوى على مواقع التواصل الاجتماعى، لأن الإساءة لمصر وليس لأسماء، موجهًا رسالته للفنانة رحاب الجمل، باعتبارها هي من كتبت شكوتها على صفحتها على "فيس بوك".

وقال أشرف زكي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان، والصحفية كريمة عوض، إنه ليس لديه أي صفحات على "فيس بوك" ولكنه فؤجئ بأحد أصدقائه يرسل إليه ما كتبته رحاب الجمب، وقلت لها: "في نقابة.. واللي عندك قوليه فيها.. والنقابة تجيبلك حقك في 5 دقائق"، مؤكدًا على أنهم أمام حل وهو التحقيق مع الطرفين، أو حل المشكلة بالتراضي، وسيكون ذلك خلال 24 ساعة الماضية

وأضاف "زكي" أن الأمر أساء للفنانين، أكثر مما يتعرضون للإساءة، فهذا سلوك "يخيف الناس"، خصوصًا وأن الفيلم الذي حدثت به الواقعة، كان من المفترض أن تكون أخباره على صفحات "الفن"، وليس الحوادث، مشيرًا إلى أن الحادثة لم تكن في مكان تصوير، ولكن بأحد الفنادق.

 وأنهى أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية مداخلته، قائلًا: "هناك ميثاق شرف ولائحة، ومنذ سنوات طويلة نسمع عن أشياء وخلافات، ولكن ليس بهذا الشكل، فزملاء من الدول العربية يتواصلوا معنا، فهذه سمعة بلد، والنقابة تقدر تخلي الوظيفة تختلف وأنا ممكن أشطب المخطئ.. وأدعو الاثنين لمقابلتي ولكن الأمر يزداد كل ساعة"، مؤكدًا على أنه لا يوجد أي أحد فوق القانون.

رحاب الجمل تشكر أشرف زكي

وأنهت رحاب الجمل الاتهامات المتبادلة بينها وبين الفنان باسم سمرة، بتوجيهها رسالة شكر للفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، قائلة: "كل الشكر والتقدير لنقابتي نقابة المهن التمثيلية.. شكرا دكتور أشرف زكي لاهتمامك ولحرصك على مصلحة الفن والفنانين.. ولعمل اللازم والتحقيق في واقعة أمس من مشادة وإساءة زميل لي ولزملائي.. وأنا أثق في نقابتي أنها ستتخذ اللازم وتحويل الموضوع للتحقيق"، ناهيًا الأمر بإصداره قرارًا بوقف الاثنين عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق معهما.

كل الشكر والتقدير لنقابتي نقابة المهن التمثيلية شكرا دكتور اشرف ذكي لاهتمامك ولحرصك علي مصلحة الفن والفنانين ولعمل...

تم النشر بواسطة ‏‎Rehab Elgamel‎‏ في السبت، ٩ يناير ٢٠٢١

 

عاجل