رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير البترول: الإقبال على معرض تكنولوجيا إحلال السيارات سببه الدعم الرئاسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، أن الإقبال من قبل المواطنين على معرض تكنولوجيا تحويل السيارات للعمل بالغاز لم يكن متوقعا، والسبب الرئيسي في عملية الإقبال يعود لكون العملية باتت مشروعا قوميا حصل على دعم مباشر من الرئيس، ومن ثم حصل على الزخم المناسب له من كافة المؤسسات.

 وقال الملا، في مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" إن جميع جهات الدولة تضامنت في ذلك حتى تستطيع تحقيق هذه النتيجة وهذا الانجاز بأن يصبح مشروعا قوميا، ومن ثم كان هذا الإقبال من قبل قائدي المركبات ومن المهتمين بالمشروع رغم جائحة كورونا.

وأضاف: "جميع الجهات تضامنت وتضافرت لإيجاد عناصر النجاح للمشروع القومي"، مشيرا إلى أن مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي عمره 25 سنة، ولكن كان يسير بنمط طبيعي، والإقبال الكبير جاء بسبب زخم تضافر الجهات والمؤسسات المختلفة وفي مقدمتها البنك المركزي وغيرها من الجهات.

وتابع وزير البترول: "منذ 25 سنة تم تحويل من 300-330 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي، متوسط نحو 10 آلاف سيارة سنوياً".

وأكد الملا، أنه عندما تم تصحيح سعر البنزين، على سبيل المثال سعر لتر البنزين 80 حوالي 6.5 جنيه والمكافئ له من الغاز حوالي 3.5 جنيه بانخفاض قدره 50%، شكل حافزاً للتحويل.

عاجل