رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالقنابل والسلاح.. التحقيقات تكشف خطط أنصار ترامب لاقتحام الكونجرس

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الإدعاء العام الفيدرالي الأمريكي، اليوم الجمعة، وجود مخططات لاقتحام مبنى الكونجرس مرة أخرى، تزامنًا مع محاولة الديمقراطيين للمضي قدمًا في إجراءات عزل الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب.

وقال الإدعاء العام الفيدرالي، إن رجلا من ألاباما، أوقَف طيلة ساعات سيارة معبَّأة بـ11 قنبلة تقليدية الصنع وبندقية ومسدس على مقربة من الكونجرس قبل الانتباه له، مشيرة إلى أن عناصر الأمن عثروا على رجل آخر بمحاذاة الكونجرس بواشنطن بحوزته بندقية ومئات الخراطيش مصرحا بنيته قتل نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الديمقراطية والخصمة الشرسة للرئيس دونالد ترامب.

وساق الادعاء العام الفيدرالي مثل هذه العينات، التي كشف عنها للإعلام الأمريكي، من ضمن وقائع أخرى عديدة بحسبه، لتأكيد أن تسخير عناصر مسلحة لدعم عملية اقتحام مقر الكونجرس من طرف الموالين لدونالد ترامب حقيقة وليست مجرد أقاويل. وأكدت هذه الهيئة القضائية أنها ستكشف المزيد كلما تقدمت التحقيقات المعمقة والواسعة النطاق في قضية اقتحام مقر الكونغرس من طرف المئات من أنصار دونالد ترامب قبل أيام.

وأفادت شبكة "إن.بي.سي نيوز" الأمريكية، أمس، بأنها حصلت على مسودة خاصة بمساءلة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، تقول إن "الرئيس تورط في جرائم كبرى بالتحريض على تمرد".

وتشير المسودة التي صاغها الأعضاء الديمقراطيون في الكونجرس إلى أن "الرئيس أدلى عامدًا بتصريحات شجعت على عمل مخالف للقانون بمبنى الكونجرس"، وأنه "سيظل تهديدًا إذا سُمح له بالبقاء في المنصب".

عاجل