رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بايدن يتعهد بمحاسبة قتلة ضابط الشرطة في اقتحام الكونجرس

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، اليوم الجمعة، أن إدارته ستحاسب من يقفون وراء مقتل ضابط الشرطة الذي كان مكلفًا بحماية الكونجرس أثناء اقتحامه الأربعاء الماضي.

وقال بايدن في كلمة تلفزيونية له اليوم، إن "إدارته ستكون الأولى في التاريخ من أغلبية ذات أعراق مختلفة"، مشددًا على ضرورة اتخاذ إجراءات سريعة لمساعدة الاقتصاد الأمريكي على التعافي.

وأكد بايدن أن خطته الاقتصادية ستركز على مساعدة المؤسسات الصغيرة، مشيرًا إلى مواصلة الجهود من أجل إنعاش الاقتصاد المتضرر جراء الجائحة.

وتابع: "لقاحات فيروس كورونا تبعث على الأمل لتخطي الأزمة، ونحتاج لمليارات الدولارات لتوفيرها لملايين الأمريكيين".

واعتبر بايدن أن عملية توزيع اللقاحات ضد فيروس كورونا من قبل الإدارة الحالية كانت مهزلة.

وكان متحدث باسم الفريق الانتقالي للرئيس الأمريكي، جو بايدن، أكد في وقت سابق من اليوم، أن الأخير سيأمر بتوزيع جميع الجرعات المتاحة من لقاح فيروس كورونا على المواطنين بمجرد توليه منصبه. 

وقال المتحدث في تصريح لشبكة "سي.إن.إن" الأمريكية إن "الرئيس المنتخب يعتقد أنه يجب علينا الإسراع في توزيع اللقاحات مع الاستمرار في ضمان حصول الأمريكيين الذين هم في أمس الحاجة على اللقاح في أسرع وقت ممكن".

وأضاف: "بايدن يدعم توزيع الجرعات المتاحة من اللقاح فورًا ويعتقد أن الحكومة يجب عليها أن تتوقف عن كبح إمدادات اللقاح حتى نتمكن من حقن المزيد من الأمريكيين باللقاح".

عاجل