رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تاريخ مواجهات الزمالك ضد الترجي التونسي.. الأبيض يكتسح باب سويقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أسفرت قرعة دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، عن وقوع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في المجموعة الرابعة بجانب فرق الترجي التونسي ومولودية الجزائر الجزائري وتونجيث السنغالي.

وتأهل فريق الزمالك، وصيف النسخة الماضية، لدور المجموعات بعد انسحاب فريق جازيلي التشادي، من المباراة التي كانت ستجمع الفريقين بدور الـ32 للبطولة الأفريقية.

ونرصد لكم في السطور التالية تاريخ مواجهات الزمالك ضد الترجي التونسي بالبطولة.

التقى الزمالك مع الترجي التونسي، في 11 مباراة في مختلف البطولة، نجح الأبيض في الفوز في 6 مباريات، وفاز بطل تونس في مباراتين فقط، بينما انتهت 3 مباريات بنتيجة التعادل، في حين أن الزمالك سجل 16 هدفًا، وأحرز الترجي 10 أهداف فقط.

أول المباريات التي جمعت الفريقين، كانت في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1994، وانتهت بالتعادل السلبي، بينما التقيا مجددًا في مباراة الإياب التي أقيمت بالعام نفسه، وانتهت فوز الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وواجه الزمالك نظيره الترجي في ثالث مباريات الفريقين، عام 2002 بدور المجموعات بدوري الأبطال، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، والتقى الفريقان إيابًا في البطولة نفسها، وفاز الأبيض بهدف نظيف.

وعاد الزمالك ليواجه الترجي من جديد عام 2004، في ذهاب الدور الثاني من بطولة دوري أبطال العرب، وفاز الأبيض بثلاثية نظيفة، ثم أكد فوزه في مباراة الإياب بالبطولة، بهدفين مقابل هدف.

والتقى الزمالك مع الترجي التونسي، في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا عام 2005، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ثم تقابل الفريقان بالبطولة نفسها، في مباراة حسمها الأبيض لصالحه بهدفين مقابل هدف.

وفي مواجهة جديدة بين الزمالك والترجي، في كأس السوبر الأفريقي العام الماضي 2020، حسمها الأبيض لصالحه بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم عاد الأبيض ليفوز عليه بالنتيجة نفسها، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية، قبل أن يخسر من الترجي في تونس، في مباراة الإياب بهدف نظيف.

عاجل