رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قافلة طبية من المجلس المصري لأطباء من أجل السلام لمستشفى سفاجا المركزي

نشر
مستقبل وطن نيوز

تابعت هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الجمعة، تنفيذ قافلة طبية مجانية من المجلس المصري ﻷطباء من أجل السلام بمستشفى سفاجا المركزي، والتي يتم تنفيذها لمدة ثلاثة أيام من يوم ٧ إلى ٩ يناير الجاري، تحت رعاية اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر.

وأوضحت رئيس المدينة، أن القافلة تضم عددًا من التخصصات منها (باطنة وجهاز هضمي ومناظير ونفسية وعصبية وأمراض قلب وأوعية دموية وأطفال وجراحة عظام ورمد وجراحة عيون)، مع تقديم خدمات الفحص والكشف والعلاج بالمجان لكافة المواطنين. 

وأشارت "المغربي" إلى أن القافلة تمكنت اليوم من الكشف  وصرف علاج بالمجان لحوالي 320  حالة من أهالي المدينة، تنوعت ما بين 52 حالة باطنة و28 حالة جهاز هضمي وكبد وسكر و22 حالة مخ وأعصاب و36 حالة من الرمد و 18 قلب وأوعية دموية و48 حالة عظام مع صرف الأدوية اللازمة بالمجان، كما تم عمل جبس لأحد المرضى بعيادة العظام مع غيار لمريض آخر على عملية تم عملها في وقت سابق، وتم تم تحويل وحجز حالة كورونا بالرعاية من قبل عيادة القلب. 

تأتي القافلة في إطار التعاون بين مديرية الصحة بالبحر الأحمر والمجلس المصري ﻷطباء من أجل السلام؛ وذلك لتوقيع الكشف والفحص الطبي وصرف العلاج اللازم لجميع المرضى، مع إجراء العمليات الجراحية اللازمة وتحويل الحالات التي تحتاج إلى جراحات كبرى للمستشفيات المتعاقد معها مجانا ﻷهالي المحافظة .

جدير بالذكر أن القافلة تضم نخبة من اﻷطباء أعضاء هيئة التدريس في معظم التخصصات الطبية المختلفة (الباطنة، الغدد الصماء، طب وجراحة العيون، طب وجراحة العظام، الجلدية والتناسلية، طب الأطفال، أنف وأذن وحنجرة).

عاجل