رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ البحيرة يشيد بدور الأوقاف في عمارة المساجد

نشر
مستقبل وطن نيوز
أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف في البناء والتشييد وعمارة المساجد، بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.
    
وأشاد آمنة، بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد .   
   \
وأشار محافظ البحيرة، إلى انه تم خلال عام واحد بناء وافتتاح أكثر من 140 مسجدا، تجاوزت تكلفتها 200 مليون جنيه، فى طفرة كبيرة تضاف إلى إجمالي المساجد بنطاق المحافظة، ليصبح إجمالي المساجد بنطاق المحافظة 13843 مسجدا، لتكون أبلغ شاهد ورد باتجاه الدولة للبناء والتشييد والتقدم والنمو في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.
 
جاء ذلك خلال أدائه لصلاة الجمعة بمسجد عطا بدمنهور بالتزامن مع افتتاح مسجدين جديدين بمركز ومدينة حوش عيسى بتكلفه إجمالية 2 مليون و650 ألف جنيه.
 
وشدد محافظ البحيرة، على أنه تم تعقيم وتطهير جميع المساجد التى شهدت صلاة الجمعة، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية بها مع تحديد أماكن المصلين ومراعاة التباعد الاجتماعي بينهم والتوعية بحضور المصلين مرتدين الكمامات ومعهم سجادة الصلاة الخاصة بهم واستمرار أعمال التعقيم بصفة دورية عقب أداء كل صلاة، بالإضافة إلى نشر الملصقات الإرشادية للتوعية وكيفية الوقاية من الإصابة.
عاجل