رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل قرعة اليوم| التاريخ ينصف الأهلي على الزمالك بمجموعات أفريقيا.. والأبيض لا يعرف الفوز

نشر
مستقبل وطن نيوز

تجري اليوم الجمعة، قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، التي سيمثل فيها مصر الأهلي حامل لقب البطولة النسخة الماضية، والزمالك وصيفه، بالإضافة لقرعة مواجهات دور الـ32 مكرر ببطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وهناك احتمالية لوقوع الأهلي والزمالك، معًا في مجموعة واحدة، إذ يتواجد الأهلي في التصنيف الأول بينما الزمالك في التصنيف الثاني، لذلك قد تسفر نتائج القرعة عصر اليوم، عن مجموعة نارية بها بطل النسخة الماضية ووصيفه.

وسبق والتقى الأهلي والزمالك، في 9 مباريات من قبل بالبطولة الأفريقية، نجح الأحمر في الفوز بـ6 مباريات منهم، بينما انتهت 3 مباريات بالتعادل، في حين أن الزمالك لم يسبق له الفوز على غريمه التقليدي من قبل.

والتقى الأهلي والزمالك، في دور المجموعات في 6 مباريات، انتهت منهم 3 مباريات بفوز الأهلي، و3 مباريات أخرى حسمها التعادل، في حين أن الأحمر هز شباك منافسه بـ11 هدفًا، وسكنت شباك الأهلي 7 أهداف.

أول مباراة جمعت الأهلي والزمالك، في دور المجموعات كانت نسخة 2008، وانتهت بفوز الأحمر بهدفين مقابل هدف، بينما مباراة الإياب في هذه النسخة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وفي 2012، أوقعت القرعة الأهلي والزمالك في مجموعة واحدة، حيث فاز الأهلي في مباراة الذهاب بهدف دون مقابل، ثم انتهت مباريات الإياب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي النسخة التالية مباشرة عام 2013، أسفرت القرعة عن وقوع الأهلي والزمالك بمجموعة واحدة مرة أخرى، وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، بينما مباراة الإياب فاز الأهلي على غريمه التقليدي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.

عاجل