رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حرب «النفسنة» والشائعات تصل لمنتخب الشباب.. ربيع ياسين كبش فداء فشل الجبلاية

نشر
مستقبل وطن نيوز

وصلت حرب النفسنة والشائعات إلى منتخب مصر للشباب وأشعلت الأمور بين ربيع ياسين، المدير الفني لمنتخب الشباب ووليد منظور، طبيب المنتخب، بعد أن تبادل الطرفين الاتهامات فيما بينهما بعد أزمة منتخب الشباب في تونس وما حدث مع بعثة فراعنة الشباب هناك خلال بطولة شمال أفريقيا بعد الإصابات العديدة التي ضربت صفوف المنتخب بكورونا مما أدى لانسحاب المنتخب في النهاية من البطولة.

تصاعدت وتيرة الأحداث خلال الساعات الماضية وتبادلت الاتهامات بين طبيب منتخب الشباب وليد منظور وبين ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب، مما دفع الأخير للجوء للنائب العام لتقديم بلاغ ضد طبيب المنتخب يتهمه فيه بترويج الكذب والشائعات ونشر أخبار كاذبة والتشهير بسمعة واسم ربيع ياسين.

البداية كانت من تقرير لجنة تقصي الحقائق باتحاد الكرة والذي حمل ربيع ياسين المسئولية وأنه هو السبب في انتشار الإصابات بكورونا بين صفوف لاعبي المنتخب والتسبب في انسحاب المنتخب من بطولة شمال أفريقيا بتونس والمؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بموريتانيا 2021.

تقرير لجنة تقصى الحقائق كانت به بعض الشهادات التي جاءت ضد ربيع ياسين وكان أبرزها من طبيب المنتخب وليد منظور والذي وجه اتهامًا إلى ربيع ياسين بتحمله المسؤولية كاملة عما حدث مع بعثة منتخب الشباب في تونس من انتشار كبير لفيروس كورونا بين اللاعبين بتونس.

وقال طبيب منتخب الفراعنة الصغار في تصريحات تليفزيونية له، إن تجمعات اللاعبين للصلاة والرقية الشرعية للأسف حدثت بالفعل، "الحكاية دي أنا علقت واتخانقت عليها، وكلامي لم ينفذ، وكابتن ربيع ياسين صمم يصلوا الجمعة في مسجد، وقالي أنا الدكتور النهاردة، رغم إني قولتله ممكن نصلي في مكان مفتوح، ومفيش حد بيقدر يكلمه من الاتحاد".

تصريحات طبيب المنتخب فجرت عاصفة غضب شديدة من ربيع ياسين الذي خرج عن صمته للمرة الأولى بعد الأزمة وأكد أن ما جاء على لسان طبيب المنتخب كذب وافتراء وتحايل للتنصل من المسؤولية وأنه لن ينحدر للرد على مثل تلك الاتهامات الموجهة له.

وقام ربيع ياسين بالتقدم ببلاغ للنائب العام ضد طبيب المنتخب وليد منظور بعد ترويجه لشائعات وأكاذيب ونشر معلومات مغلوطة وفقًا لما ورد في بلاغ مدرب المنتخب السابق في بلاغه للنائب العام.

المنسق الإعلامي لمنتخب مصر للشباب أنصف ربيع ياسين ووقف في صف المدرب، بعد أن أكد أن ما جاء على لسان طبيب منتخب الشباب كذب وليس به شيء من الصحة وأن الإصابات السبب الأول فيها هي الفشل الطبي، وهو ما أكد عليه أيضا مدير المنتخب عادل محفوظ، ونفى أن يكون ربيع ياسين مصابا بكورونا قبل سفره لتونس وأنه السبب في حمل الوباء للاعبي المنتخب، مؤكدًا أن ما قاله طبيب المنتخب كذب وافتراء.

تصريحات طبيب المنتخب وتحميله المسئولية كاملة لربيع ياسين وتنصله هو من المسئولية جعلته يدخل في إطار حرب النفسنة مع مدرب كبير وله اسم مثل ربيع ياسين من أجل تغطية فشل اللجنة السابقة لاتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني على فشلها في التعامل مع الأزمة، خاصة وفي ظل الأزمات العديدة التي ذكرها ربيع ياسين في تقريره وأن البعثة لم تلقى الدعم المالي اللازم في تونس.

عاجل