رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منها فقدان الحمل.. 5 آثار جانبية لشرب الكافيين

نشر
مستقبل وطن نيوز

يساعد الكافيين في تقليل خطر الإصابة بمرض باركنسون والخرف وبعض أنواع سرطانات الفم، وفقًا لخدمة الصحة بجامعة ميشيجان.

أحد التأثيرات الفسيولوجية الفورية للكافيين هو تسريع الجهاز العصبي المركزي، مما يساعدك على الشعور باليقظة والتركيز. والشيء الآخر هو أنه يزيد من مستويات الدوبامين - وهي واحدة من تلك المواد الكيميائية "التي تشعرك بالرضا" التي ينتجها جسمك والتي تحسن مزاجك.

واستهلاك كميات معتدلة من الكافيين (تصل إلى 400 ملليجرام في اليوم ، أو ما يعادل أربعة أكواب من القهوة) لم يتم ربطه علميًا بالضرر طويل الأمد لدى البالغين الأصحاء، ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه ليس له آثار جانبية.

 

لمعرفة المزيد عن الآثار الجانبية لشرب الكافيين وفقا لموقع "Eat This, Not That " :

ارتفاع مؤقت في ضغط الدم

نظرًا لأن الكافيين منبه، فإنه يزيد من معدل ضربات القلب أثناء وجوده في نظامك"، وفي نفس الوقت يتسبب في تضييق الأوعية الدموية مما يزيد الضغط الذي يجب أن يمارسه القلب لتوزيع الدم. هذا يهيئك لارتفاع مؤقت في ضغط الدم.

الصداع

يربط معظم الناس الصداع بانسحاب الكافيين، ومع ذلك، وجدت دراسة نُشرت عام 2004 في المجلة العلمية Neurology أنه من بين الأشخاص الذين يعانون من الصداع اليومي المزمن، وهي حالة يعاني فيها الصداع 15 مرة على الأقل شهريًا، هناك نسبة كبيرة ممن يشربون الكافيين بكثرة قبل ظهورهم. صداع يومي مزمن.

القلق

"إذا كنت بالفعل متوترًا أو قلقًا ، فإن الكافيين يمكن أن يزيد الأمر سوءًا ،" وفقًا لأخصائية التغذية المسجلة إليسا بريمنر. في الواقع ، ما لا يزيد عن 100 ملليجرام من الكافيين - أي ما يعادل فنجان واحد من القهوة ، قد يؤدي إلى تفاقم مشاعر التوتر والقلق الموجودة مسبقًا.

مضاعفات الحمل المحتملة

تم ربط استهلاك الكافيين بزيادة خطر الإجهاض، وفقًا لهذه الورقة البحثية المنشورة في عام 2020 في المجلة العلمية BMJ، وجدت الورقة ، التي تتكون من تحليل تلوي لـ 48 دراسة حالية تتناول العلاقة بين استهلاك الكافيين ونتائج الحمل السلبية مثل الإجهاض، أن شرب القهوة أثناء الحمل يرتبط في الواقع بفقدان الحمل.

أعراض القولون العصبي

يمكن أن يساعد تأثير الكافيين المنبه على ضمان استمرار حركة الجهاز الهضمي. ومع ذلك، بالنسبة لبعض الناس ، يعتبر الكافيين محفزًا للغاية، وهذا يعني أنه يمكن أن يكون له تأثير ملين.. بمعنى آخر ، يمكن أن يسبب الكافيين إسهالًا رخوًا. يعتبر الإسهال من الأعراض الرئيسية لمتلازمة القولون العصبي، وفقًا لمدونة الصحة في جونز هوبكنز ميديسن.

 

 

 

عاجل