رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ازيموت» تحقق أعلى العوائد في سوق الأسهم المصرية في عام 2020

نشر
مستقبل وطن نيوز

في عامها الأول في مصر ، تفتخر ازيموت بالإعلان عن أنها حققت إنجازًا رائعًا في واحدة من أكثر السنوات اضطرابًا وإثاره للمخاوف في التاريخ الحديث، حيث حققت ازيموت أعلى العوائد في سوق الأسهم المصرية خلال عام 2020 سواء من خلال صندوقها المحلي " صندوق ABC للأسهم " وصندوق UCITS الكائن في لوكسمبورج "AZ Equity  مصر".

صندوق ABC للأسهم – المركز الأول على كافة صناديق الأسهم في مصر

ويعد صندوق ABC هو صندوق الأسهم المحلي الوحيد في مصر الذي حقق عوائد إيجابية في عام 2020، مسجلًا عائدًا سنويًا بنسبة 3 ٪ على الرغم من العام المتقلب تأثرًا بالاضطرابات الاقتصادية والاجتماعية المرتبطة بوباء كورونا، وهذا يمثل عائد استثمار يفوق مؤشر EGX30  بنسبة 25٪ كما يتفوق بنسبة 13٪ عن متوسط كافة صناديق الأسهم المماثلة.

الأداء المميز لصندوق ABC للأسهم في عام 2020 هو ارتكازًا واحتفاظًا بسجله التاريخي الرائع باعتباره أفضل صندوق للأسهم المصرية أداءً على مدى 6 سنوات متجاوزًا نظرائه والمؤشر على مدار السنوات الست الماضية بنسبة 56٪.

صندوق الأسهم المصرية AZ Equity  مصر  - لوكسمبورج

ويعد صندوق AZ Equity مصر أول صندوق UCITS في لوكسمبورج متخصص في الأسهم المصرية، حقق أيضًا عوائد مميزه في عامه الأول من النشاط حيث تم إطلاق الصندوق في 17 فبراير، حيث أنهى الصندوق العام مسجلًا عائدًا ميهرًا منذ إنشائه بالدولار الأمريكي بنسبة 30٪ متفوقًا على مؤشر EGX30 بنحو 50٪ خلال نفس الفترة.

كما تضاعفت الأصول المدارة للصندوق تقريبًا لتغلق العام عند 10.7 مليون دولار أمريكي (170 مليون جنيه مصري) وتستهدف الشركة مضاعفة حجم الصندوق على الأقل خلال عام 2021.

 

عاجل