رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الفيوم يعقد الاجتماع الدوري لمتابعة موقف مجابهة فيروس كورونا 

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

ترأس الدكتور احمد الأنصاري محافظ الفيوم، اللجنة العليا لمتابعة موقف مجابهة فيروس كورونا، ومعدلات استخدام الاكسجين، ومراجعة مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور عصام على حسن مدير التدريب بمستشفى جامعة الفيوم، والدكتورة هبة عاطف مدير عام التأمين الصحي بالفيوم، ومديري المستشفيات، والطواري، والطب الوقائي، والأمراض المستوطنة، والحميات، والإسعاف، والرعاية الأساسية، والعلاج الحر، والعلاجي.

تناول الاجتماع عرض آخر المستجدات والإجراءات المتبعة للتصدي للإصابة بفيروس كورونا، وسير العمل والأداء بكافة المستشفيات، وعدد الأسرة بكل مستشفى، بالإضافة الى استعراض أليات التنسيق والعمل المشترك فيما بين المستشفيات" عام ـ تأمين ـ مركزي ـ جامعة" فضلاً عن المستشفيات الخاصة، والاستمرار بتطبيق البرتوكول العلاجي لمصابي فيروس كورونا.

ولفت محافظ الفيوم، إلى قرب الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة مستشفى الصدر، وتشغيلها لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الشهر الحالي، موجهاً المدير العلاجي والطواري بمديرية الصحة، بالمتابعة الدورية والمرور على المستشفيات للتأكد من التزام الفرق الطبية بالإجراءات الاحترازية، واستخدام وسائل الحماية الشخصية لحمايتهم من العدوى بفيروس كورونا. 

ووجه المحافظ بالمراجعة الدورية لموقف كميات الأكسجين بمختلف المستشفيات سواء التي تعمل من خلال الشبكات أو الاسطوانات، موجهاً بترشيد استهلاك الاكسجين لمنع سوء استخدامه، وكذا سرعة الانتهاء من تركيب تانك الأكسجين الإضافي بمستشفى التأمين الصحي.

كما وجه المحافظ بحصر أسطوانات الأكسجين بكافة المستشفيات وملء الفارغ منها بالتنسيق بين مديرية الصحة والمحافظة كمخزون لاستخدامها في خالة الطوارئ، وكذا ضخ عدد كبير من اسطوانات الاكسجين بمستشفى التأمين الصحي.

عاجل