رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سعفان يوضح كيف ساهمت الوحدات المتنقلة في تدريب الشباب على دعم تطوير الأيدي العاملة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن الوزارة قامت بتطوير 13 وحدة متنقلة لتدريب الشباب في 13 محافظة علاوة على تدشين وحدات في 14 محافظة أخرى ليصبح الإجمالي 27 وحدة تدريب متنقلة موزعة على كل محافظات الجمهورية.

وأضاف سعفان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، اليوم الخميس أن وحدات التدريب  يتم توزيعها بالتنسيق مع جهات متعددة على رأسها المحافظات والمحليات من خلال مديرية القوى العامل بكل محافظة، موضحا أنه يجرى اختيار المكان المناسب وهو مراكز الشباب بالقرى.

وتابع:  "أبناؤنا الذين يعكفون على التدريب لا يستطيعون التنقل إلى مركز تدريب ثابت في كل محافظة، لكننا أصبحنا نذهب إليهم وأصبحت هذه الوحدة أمام أعينهم، إذ أن هذه الوحدات أصبحت موجودة في مراكز القرى لفترة تتراوح ما بين 3 أشهر إلى 6 أشهر، على أن يجرى زيادة هذه المدة في حال وجود قوائم انتظار".

وتابع وزير القوى العاملة، أن الوحدة بها 3 ورش، الأولى هي الملابس الجاهزة، الثانية هي أعمال الكهرباء، والثالثة هي أعمال السباكة والصرف الصحي، إذ أن القرى تحتاج إلى هذه المهن وبالرغم من ذلك فإنها أصبحت ندرة ملحوظة، لافتًا إلى أن هذه الورش الثلاث تستوعب 40 ورشة، لكن جرى تخفيض هذا العدد ليصبح 30 متدربًا بسبب الإجراءات الاحترازية.

وأوضح: "ندرب في العام نحو 9720 متدرب ونهدف إلى تدشين مشروع صغير لربع هذا العدد، وسنوفر وظيفة للبقية أو يمتهن هذه المهن، فنحن نهدف إلى تشغيل المتدربين، وهناك توجيه بوجود قاعدة بيانات ومتابعة لهم بعد 6 أشهر لكي نعرف ما توصلوا إليه، فنحن دائمًا ما نبحث عن الاستدامة في هذه الفترة".

عاجل