رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

 «التضامن» تكشف تفاصيل الحصول على طرف صناعي 

نشر
مستقبل وطن نيوز

وصف خليل محمد خليل، مدير عام الإدارة العامة للتأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنشاء كيان موحد لصناعة الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية بأنه خطوة مهمة جدًا في إطار الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة ورغبة أجهزة الدولة في تمكنهم ودمجهم بالمجتمع.
وقال "خليل"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح" المذاع على فضائية " إكسترا نيوز"، اليوم الخميس إن وزيرة التضامن نيفين القباج أطلقت المرحلة الأولى من إنشاء منظومة موحدة للأطراف الصناعية، مشيرا إلى أن هذه المرحلة تتضمن الحصر الإلكتروني للطلبات والتي تهدف لإنشاء قاعدة بيانات عن الفئات المستهدفة وخصائصهم وتوزيعهم وعددهم ومواصفاتهم.
وأضاف أنه يتم التسجيل عن طريق الموقع الرسمي الإليكتروني للوزارة أو الاتصال على الخط الساخن 150 للرد على استفساراتهم؛ وذلك على مدار اليوم، موضحا أن الأشخاص ذوي الاعاقة الذين لا يستطيعون التسجيل بأنفسهم سيتم توجيههم لأقرب جميعه لمساعدتهم في التسجيل.
ونوه مدير عام الإدارة العامة للتأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي بأنه لا يوجد شروط ولكن يتم تسجيل البيانات فقط والسن والمؤهل والحالة الاجتماعية وحالة البتر متابعا: "المشروع يستهدف السوق المحلي أولاً وعلى المدى المتوسط سيستهدف السوق العربي والإفريقي".
وأكمل مير عام الإدارة العامة للتأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي: نقدم أجهزة مساعدة مثل الكراسي المتحركة وأجهزة الشلل النصفي أو الدماغي أو الرباعي وأجهزة أخرى".

عاجل