رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الداخلية تحارب لصوص أسطوانات الأكسجين.. والقبض على مافيا بـ3 محافظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

شددت وزارة الداخلية من حربها على مافيا سرقة وتهريب أسطوانات الأكسجين في المستشفيات، حيث تمكنت من إحباط أعمال تجميع وتهريب أسطوانات الأكسجين في 3 محافظات، هي الغربية والمنوفية، والبحيرة، اليوم. 

وأعلنت الوزارة، اليوم الأربعاء، أنه بالنسبة لبلاغ بعض أهالي إحدى القرى بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية بقيام أحد الأشخاص بتنزيل أسطوانات أكسجين من سيارة نقل وتركها بقطعة أرض فضاء بالقرب من إحدى المستشفيات.

وتبين، بالفحص، قيام (سائق بشركة غازات) بترك 10 أسطوانات أكسجين من إجمالي 68 أسطوانة خاصين بالمستشفى المشار إليها بقطعة أرض فضاء بقصد الاستيلاء عليها وذلك بالاشتراك مع ثلاثة أشخاص (فردي أمن خاص بالمستشفى "أحدهما هارب" - مسئول مخزن أسطوانات الأكسجين بالمستشفى).

وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة؛ بغرض بيع الأسطوانات لصالحهما والتربح منها، وبمراجعة مخزن أسطوانات الأكسجين بالمستشفى تبين دخول 58 أسطوانة، ووجود تلاعب بدفتر عهدة المخزن، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وفي ذات السياق، فقد أكدت معلومات وتحريات إدارة مباحث التموين بمديرية أمن الغربية قيام أحد الأشخاص (تاجر حديد وبويات) بتجميع أسطوانات الأكسجين الطبية داخل مستودع؛ لبيع وتوزيع أسطوانات الأكسجين "بدون ترخيص".

ولفتت الوزارة، إلى أن هذا المستودع كائن بدائرة مركز شرطة قطور، لافتة إلى أن ذلك الشخص هدف لتحقيق أرباح طائلة دون وجه حق من وراء ذلك الأمر.

وأشارت الوزارة، إلى أنه عقب تقنين الإجراءات تم ضبط (40 أسطوانة أكسجين طبية مملوءة - 5 أسطوانات أكسجين فارغة)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

كما نجحت أجهزة وزارة الداخلية، في ضبط 10 أسطوانات أكسجين مجهولة المصدر بالبحيرة.

وتمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع مديرية أمن البحيرة، من ضبط (10 أسطوانات سعة 7 متر أكسجين مجهولة المصدر) بحوزة أحد الأشخاص (صاحب مخزن لبيع أسطوانات الأكسجين بدون ترخيص) ببندر كوم حمادة.

 وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

عاجل