رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ما هي مخاطر استخدام سماعات الأذن اللاسلكية؟.. خبير يجيب

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الخبير الروسي أنطون كوكانوف، رئيس مركز "روسكاجزتفا" للخبرة الرقمية، إن "مستخدمي سماعات الأذن اللاسلكية، يشعرون بقلق بالغ كون الإشعاع يمر بالقرب من الرأس، إذا كنت تخشى على صحتك؛ فيجب عليك تحديد وقت استخدام سماعات الأذن؛ لا تمش فيها طوال اليوم ولا تنام فيها".

كوكانوف أشار، في حديثه لموقع "برايم"، إلى أن  هذه السماعات تُصدّر مجالًا كهرومغناطيسيًا منخفض التردد، لافتًا إلى أنه "لا يوجد دليل قاطع على تأثيرها السلبي على الصحة، كما لم يتم إثبات ضررها بالتحديد".

وبحسب ما نقلت وكالة "سبوتنيك"، عن موقع "برايم"، أوضح الخبير الروسي أن الصوت العالي يُشكل خطرًا حقيقيًا على الصحة؛ لأنه يؤثر سلبًا على السمع؛ خاصة إذا كان الشخص يستخدم السماعات اللاسلكية لفترة طويلة.

واختتم كوكانوف حديثه قائلًا: "نتيجة للصوت العالي تتلف الخلايا الحسية السمعية تدريجيًا؛ مما قد يؤدي إلى فقدان السمع، لذا يجب ألا تستخدم سماعات الأذن أكثر من ثلاث ساعات في اليوم، بحد أقصى ساعتين متتاليتين، وليس بأقصى مستوى من الصوت".

وأوضح العلماء، في 40 دولة، أن هذه السماعات يُمكن أن تُسبّب سرطان الدماغ؛ لافتين إلى أن السبب في ذلك هو أن البلوتوث يُعد مصدرًا لمجال كهرومغناطيسي خطير، والذي يمكن مقارنة خصائصه بإشعاع الميكروويف.

عاجل