رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حسام غالي «كابيتانو الأهلي» من الملاعب والعالمية لكرسي البرلمان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصبح حسام غالي، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق ضمن الأسماء المعينة بمجلس النواب من قبل رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بعدما تم الاستقرار على تواجده بقائمة المعينين بمجلس النواب ومعه حازم إمام، لاعب الزمالك ومنتخب مصر الأسبق.

حسام غالي واحد من الأسماء التي لمع اسمها في عالم كرة القدم وبزغ نجمه طوال السنوات الماضية وصنع اسمًا كبيرًا له في عالم الساحرة المستديرة بفضل مهاراته وإمكانياته الفنية التي جعلت يحترف في أوروبا والخليج.

حسام محمد السيد متولي عبد الستار غالي من مواليد 15 ديسمبر 1981 من مركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ، بدأ كرة القدم منذ الصغر بصفوف مركز شباب كفر الشيخ ومنه إلى النادي الأهلي الذي انضم لصفوف المارد الأحمر في عام 1996 ومن هنا بدأت رحلة بزوغ نجم كبير في عالم كرة القدم وصل منه إلى العالمية.

لعب حسام غالي للنادي الأهلي ونجح في حفر اسمه بأحرف من ذهب بعدما تم تصعيده من صفوف الناشئين لتبدأ بداية رحلة نجم كبير في عالم الساحرة المستديرة في موسم 2000 ولعب حتى موسم 2003 وتألق بشدة ليصبح ضمن اهتمامات العديد من الأندية الأوروبية، ليتلقى أول عرض احتراف له في 2003 من نادي فينورد الهولندي ولعب معه حتى موسم 2006.

بعد تألق غالي مع فينورد الهولندي انضم بعدها لصفوف فريق توتنهام الإنجليزي ولعب معه 3 سنوات نجح خلالها غالي في أن يثبت نفسه ويسطر اسمًا كبيرًا في عالم الكرة الإنجليزية بالدوري الإنجليزي، ومن بعده انضم لصفوف فريق ديربي كاونتي من توتنهام على سبيل الإعارة لمدة موسم.

وخاض غالي العديد من التجارب الاحترافية بعد رحيله عن صفوف توتنهام حيث انضم لصفوف نادي النصر السعودي وليرس البلجيكي.

ونجح غالي في أن يحصد العديد من البطولات مع الأهلي طوال فترة تواجده بالقلعة الحمراء.

وفي 11 مايو سنة 2018 كانت آخر مباراة لحسام غالي مع النادي الأهلي أمام نادي أياكس الهولندي في مهرجان اعتزال "الكابيتانو"، بعدما قرر اللاعب اعتزاله للكرة بشكل رسمي يوم 23 أبريل 2018 بمؤتمر صحفي عقده بمقر القلعة الحمراء وانهمرت الدموع من عينيه قائلًا "عايز ارتاح".

بعد اعتزال غالي للكرة تولي عدة مناصب إدارية في الأهلي وآخرها مدير الكرة بالجونة قبل أن يرحل ويتقدم باستقالته من منصبه بالجونة مؤخرًا.

ويعد تاريخ غالي حافلًا بالإنجازات العديدة والتي أوصلت اللاعب لكرسي البرلمان لأول مرة في تاريخه ليصبح نائبا تحت قبة البرلمان بعد أن كان لاعبا ونجما ساطعا في سماء الملاعب.

عاجل