رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حوار| اللبنانية رؤى شنوحة: جئت إلى مصر لأنها بلد الفنون.. وأتمنى تقديم شخصية فتاة صعيدية

نشر
مستقبل وطن نيوز

الفنانة اللبنانية الشابة رؤى شنوحة، شاركت في مسلسل "وادي الجن" الذي يعرض عبر منصة "viu" الإلكترونية، وعرضت أولى حلقاته في الدورة 42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ليكون أول عمل درامي لها في مسيرتها الفنية بعد تقديمها عدة عروض مسرحية وعملها بالإنتاج وCasting Director بلبنان، و"وادي الجن" ليس أول عمل مصري تشارك به رؤى، فكانت شاركت مع الفنان محمد حماقي في كليبه "راسمك في خيالي"، والتي أثارت جدلًا كبيرًا بعد ظهورها في حفل "حماقي" برفقة موديل الكليب، عمار الحمصاني، وقام بتقديم خاتم الزواج لها وسط صيحات الجمهور.

وفي السطور التالية تكشف رؤى شنوحة في حوارها لـ "مستقبل وطن نيوز" كواليس أول عمل درامي لها "وادي الجن":

بدايةً.. كيف تم اختيارك ضمن أسرة مسلسل "وادي الجن"؟

الفنان نيقولا معوض من أصدقائي المقربين جدًا، وهو من أخبرني بأن فريق عمل مسلسل "وادي الجن" يبحثون عن ممثلة لبنانية، فقررت أن أذهب للقيام بـ "أوديشن"، وتفاجأت كثيرًا بنجاحي فيه، ومن ثم تواصلت تليفونيًا مع الفنانة سينثيا خليفة، وبدأت الاستعداد للدور بالتعاون مع المدربين منهم Acting Couch ياسين العصامي، على العمل والشخصية.

وكيف ترين مشاركتك الدرامية الأولى من خلال "وادي الجن" وعرضه بمهرجان القاهرة السينمائي؟

بالتأكيد سعيدة جدًا بمشاركتي في مسلسل “وادى الجن"، وشرف كبير لي أن أشارك بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي يعد أحد أهم مهرجانات العالم العربي، وهو بالنسبة لي ولفريق العمل تحدي جديد؛ لأنه أول مرة يشارك عمل درامي بمهرجان سينمائي، خصوصًا وأنه يعرض على منصة إلكترونية وليس التليفزيون، كما أنني كنت خائفة جدًا؛ لأن "القاهرة السينمائي" يشارك به صناع أفلام كبار ومهمين جدًا يرون العمل، وهو ما أرعبني كثيرًا.

وما هي الشخصية التي تقدمينها خلال الأحداث؟

أقدم شخصية "مهضومة وسطحية"، تحب حالها والدفاع عن نفسها معظم الوقت، ولا يهمني أي أحد، ولكن مع مرور الأحداث والمواقف أكتشف اهتمامي بالأخرين أيضًا، وخلال الأحداث أتحدث باللهجة اللبنانية.

عند مشاهدتك للمسلسل.. هل هناك أي ملاحظات أخذتيها على أدائك؟

 

بالتأكيد، فأنا أرى بأنني قصرت بعض الشيء في أدائي للشخصية، ولم أكن مقتنعة بأنني قدمت أحسن حاجة، وأنه كان يمكنني أن أقدم أفضل، وأعتقد بأن كل ممثل يرى هذا الشيء في نفسه، بأنه لديه القدرة دائمًا على تقديم أفضل.

حدثيني عن الكواليس بينك وبين باقي أبطال المسلسل؟

كانت أكثر من رائعة، فهناك تواصل كبير بيننا، سواء كانت ليلى، أو هنا، أو حسن، أو يوسف، أو محسن، وهما أعطوني وتعلمت منهم كثيرًا، حتى أننا كنا نشجع بعضنا على إخراج أحسن ما لدينا أمام الكاميرا.

وماذا عن الصعوبات التي واجهتيها اثناء تصوير دورك في المسلسل؟

كانت هناك الكثير من الصعوبات؛ بسبب ظروف التصوير، والتي كانت في الصحراء والتصوير في الكهوف، حتى أنني تعرضت للإصابة في قدمي بعد قفزة من مكان مرتفع، وحقيقي كلنا بذلنا مجهودًا كبيرًا حتى يخرج العمل بهذه الصورة.

بعيدًا عن المسلسل.. كيف بدأتي في عالم التمثيل والفن؟

أنا خريجة مسرح بلبنان، وكنت أعمل Casting Director، والإنتاج أيضًا، وتعاملت مع الكثير من المخرجين المصريين قبل ذلك من خلال تجاربي في عالم الإعلانات والفيديو كليب، وقررت أن أنزل إلى مصر لأنها بلد الفنون، وحتى أكون أقرب للأعمال المصرية و"الكاستنج" لأي عمل.

شاركتي مع محمد حماقي في فيديو كليب "راسمك في خيالي" حدثيني عن هذه التجربة؟

التجربة كانت أكثر من رائعة، ومثل اليوم كان الجميع يتحدث عن الكليب ونجاحه، وهو من أوائل الأعمال التي قدمتها وأشعر بأنها كانت كبيرة جدًا، ولابد أن أتوجه بالشكر لمصطفى عامر مخرج الكليب.

كيف ترين المنصات الإلكترونية؟

المنصات الإلكترونية مهمة، وأصبحت تنافس وبقوة في العالم، أمام السينمات والتلفزيون، وكما رأينا مؤخرًا مسلسل "ما وراء الطبيعة" الذي أنتجته منصة "نيتفليكس" والنجاح الكبير الذي حققه، وأرى بأن المخرج عمرو سلامة فتح أبواب كثيرة للصناع للدخول في مناطق لم يدخل فيها بعد الصناع بالوطن العربي.

أخيرًا.. أحلامك في 2021؟

أنا اشتغلت كتير على لهجتي، وعلشان أتعلم اللهجة المصرية، وأتمنى تقديم أعمال فنية سواء سينمائية أو درامية أخرى باللهجة المصرية خلال الفترة المقبلة، وأتمنى أيضًا تقديم شخصية بنت مصرية شعبية، وصعيدية، كما أتمنى السلام العالمي، وبلدي لبنان يعود كما كان سابق عهده.

 

 

عاجل