رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية يعتمد المخطط الاستراتيجي لمحلة دمنة

نشر
مستقبل وطن نيوز

اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم المخطط الاستراتيجي لمدينة محلة دمنة.

وقال المحافظ إن هذا هو اول مخطط استراتيجي لمحلة دمنة بعد ان تحولت من قرية الى مدينة في عام 2009 ويستهدف التيسير على المواطنين للحصول على تراخيص البناء والعمل في تطبيق الاشتراطات البنائية والتخطيطية وتنفيذ خطط التنمية المستدامة.

وأضاف بانه قريبا سيتم الانتهاء من المخطط الاستراتيجي لمدينة جمصة وايضا باقي قرى مركز المنصورة، وأنه يتم التنسيق حاليا مع كافة الجهات المختصة لإعداد الاحوزة العمرانية والمخططات التفصيلية لباقي مدن وقرى المحافظة، موضحا أن إجمالي ما تم اعتماده من كافة المخططات" استراتيجية - تفصيلية - ومعدلة "بلغ 88 مخططا على مستوى المحافظة.

وقال إن ذلك يأتي في إطار العمل المستمر والجهود التي تبذلها محافظة الدقهلية من خلال الإدارة العامة للتخطيط العمراني بديوان عام المحافظة بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني، بهدف الانتهاء من كافة المخططات الاستراتيجية والتفصيلية والاحوزة العمرانية على مستوى المحافظة وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالعمل الجاد لايجاد الحلول لجميع مشكلات المواطنين.

وأكد محافظ الدقهلية أن المخطط الذى تم اعتماده يشتمل على كافة الاشتراطات البنائية والتخطيطية لجميع المناطق" سكنية و سكنية مختلط والخدمية" وعروض الشوارع الرئيسية والفرعية، واضاف محافظ الدقهلية أن الانتهاء من كافة المخططات يستهدف التيسير على المواطنين في الحصول على التراخيص اللازمة للبناء.

وأوضح المحافظ، أن المخطط يساهم بشكل كبير في انهاء كافه مشكلات التنمية العمرانية والسكانية وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية الدولة المصرية 2030.

عاجل