رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سمر حمزة: التدريب مع «الذكور» زاد من قوتي وسرعتي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت سمر حمزة، بطلة المصارعة إنها تتدرب منذ شهر يوليو الماضي للتجهيز للمشاركة في أولمبياد طوكيو، موضحة: "نتمرن في المركز الأولمبي على برنامج طبي رياضي مجهز من كل الجوانب، وننتظر المشاركة في أي بطولة رسمية".

وأضافت خلال تصريحات للبرنامج عبر تطبيق "زووم"، "مش بتمرن مع البنات هنا، لكن بتمرن مع فرق الذكور، وهو ما أدى إلى زيادة قوتي وسرعتي، لأن التمرين بشكل مستمر يؤدي إلى زيادة أدائي".

 وتابعت: "لدي منافسة نيجيرية فقط، وأتغلب عليها منذ عام 2014، وأحصل على المركز الأول أفريقيًا كل عام، لأن هذا الأمر ليس هدفي، لكني أطمح إلى تحقيق نتائج عالمية".

وتابعت سمر حمزة، انها تعرضت لانتقادات كثيرة في بداية ممارستها للعبة لأنها تلعب رياضة عنيفة، وكان الناس يقولون إنها لن تحقق شيئًا، لكن نجاحها أدى إلى زيادة لاعبات المصارعة وانتشرت اللعبة، مشددة على انها لم تستلم لتأجيل أولمبياد طوكيو بسبب تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، وقررت استكمال التدريب باستمرار حتى لا يتأثر أدائها الفني والبدني.

يشار إلى أن سمر حمزة، بطلة مصارعة تحتكر منصات التتويج"، وهي لاعبة المنتخب الوطني للمصارعة النسائية، التي أصبحت واحدة من أهم الأسماء الرياضية في الوقت الحالي، إذ باتت تمتلك مسيرة حافلة حصدت خلالها الكثير من الميداليات الأفريقية والدولية، إذ أنها حصلت على برونزية البحر المتوسط وجرى تكريمها بعدها من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وحققت سمر أيضًا المركز الخامس ببطولة العالم وشاركت في بطولة أفريقيا والبحر المتوسط، وحققت نتائج مرضية كثيرة كأول فتاة مصرية تلعب في نصف النهائي ببطولات العالم للكبار، وحصلت على المركز الخامس في 2018 وحصلت على بطولة أفريقيا 5 مرات متتالية وذهبية بطولة ألعاب البحر المتوسط 2015 و2018 وبرونزية دورة ألعاب افريقيا 2019، وتستعد للمشاركة في البطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في طوكيو صيف هذا العام. 

 

عاجل