رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

 حوار| حسن مالك: تعرضت للإصابة بسبب «وادي الجن».. وشقيقي أحمد قدوتي

نشر
مستقبل وطن نيوز

استطاع الفنان الشاب حسن مالك، شقيق النجم أحمد مالك، وضع خطواته الأولى في عالم التمثيل، منذ نجاحه في مسلسل "لعبة النسيان" الذي عرض بالسباق الرمضاني الماضي، وخاضت بطولته الفنانة دينا الشربيني، وشارك بعده في مسلسل "إلا أنا"، ليعرض له في الوقت الحالي مسلسل "وادي الجن" الذي حقق نجاحًا كبيرًا بعد عرض أولى حلقاته في النسخة الماضية من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ومن المقرر استكمال عرضه عبر منصة "viu" الإلكترونية.

وخلال السطور التالية يحاور "مستقبل وطن نيوز" الفنان الشاب حسن مالك ليكشف عن كواليس دخوله عالم التمثيل وأدواره التي قدمها، وكيف يرى نجاح شقيقه أحمد:

بدايةً.. كيف رأيت عرض أولى حلقات مسلسل "وادي الجن" بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي؟

سعيد جدًا، بمشاركتي لأول مرة في مهرجان ضخم، مثل "القاهرة السينمائي الدولي"، وشرف كبير لي، وأتمنى أن أكون دائمًا عند حسن ظن الجميع بي، وفي البداية كنت متوترًا لأقصى الحدود، ولكن الحمد لله العمل خرج بشكل جيد وعبر كل من رأوه عن إعجابهم به، ولذلك أنا فخور جدًا بهذا العمل وبمشاركتي فيه.

وفيما يخص المسلسل أعتقد أن هذه هي أول مرة يعرض عمل درامي في مهرجان سينمائي، لذلك أنا سعيد جدًا؛ لأن الجميع تقبلوا هذا الأمر، وبعرض المسلسل في المهرجان.

حدثنا عن الشخصية التي تقدمها خلال أحداث المسلسل؟

أجسد خلال أحداث مسلسل "وادي الجن" شخصية دور الشقيق التوأم والأكبر بفارق عمر بسيط جدًا للفنانة ليلى أحمد زاهر، وأنا وهي ندرس في الجامعة، أنا وهي شخصيتنا تختلف عن بعضنا بدرجة كبيرة؛ حيث أظهر أكثر حرصًا عليها، وتبدأ الأزمات عندما تسافر لمعسكر مع أصحابها دون علمنا ولا تخبر والدتي، لذلك أبدأ في البحث عنها حتى أجدها وأحاول إنقاذها من العالم الآَخر الذي أدخلت نفسها فيه هي وأصدقائها، ثم تزداد المغامرة صعوبة أثناء محاولاتنا للنجاة كلنا.

ما الذي حمسك للمشاركة في "وادي الجن"؟

أكثر ما حمسني للمشاركة في "وادي الجن" هو أحداثه التي تدور في إطار الخيال والأكشن والمغامرات بالصحراء، مشيرًا إلى أن العمل عُرض عليه عقب انتهاء شهر رمضان الماضي، ووافقت على الفور بعد قراءة السيناريو اَنذاك ومن ثمً انطلق للاستعداد للشخصية والتحضير.

وماذا عن الصعوبات؟

العمل كان به الكثير من المشاهد الصعبة، وأكثر شيء كان صعبًا هو طريقة أداء الشخصية الدرامية، وأحداث المسلسل، حتى أنني أصبت في بعض المشاهد، إلى جانب استخدام المؤثرات البصرية مما يدفعنا لتخيل المشاهد أثناء التصوير لضبطها جيدًا.

كيف يتعامل معك شقيقك أحمد، وما هي أهم نصائحه لك؟

أحمد يدعمني كثيرًا في كل خطوة أخطيها في مشواري، وينصحني دائمًا بأن أشارك في أعمال كثيرة وأذاكر أدواري جيدًا، كما ينصحني بالمشاركة في ورش عمل بهذه الفترة.

وهل يساعدك في التمثيل؟

بالتأكيد لا، فلا يوجد أي أحد يستطيع مساعدة شخص آخر في التمثيل؛ لأن هذه موهبة، وكل شخص وله شخصيته التي يذاكر بها للأعمال.

وكيف اكتشفت موهبتك في التمثيل؟

في البداية كنت أشارك دائمًا في مسارح المدرسة، وفي الفترة الأخيرة، أخبرت شقيقي أحمد أنني أريد الدخول في عالم التمثيل، فقال لي: "خد ورش واتعلم"، فذهبت وأخذت ورش، وفي السباق الرمضاني الماضي، ذهبت وقمت باختبار في مسلسل "لعبة النسيان"، وتفاجأت بقبولي للدور.

من أكثر الفنانين الذين تريد المشاركة معهم في مشوارك الفني؟

أريد المشاركة مع الكثير من الفنانين، بدايةً من شقيقي أحمد؛ لأنه حلم من أحلامي، مرورًا بالفنان كريم عبد العزيز، وأحمد السقا، وأمير كراره، خالد أنور، أحمد الفيشاوي، وغيرهم الكثير.

أخيرًا.. كيف ترى مسيرة شقيقك أحمد ووصوله للعالمية.. وهل تريد أن تكون مثله؟

سعيد وفخور جدًا بأحمد، خصوصًا وأنه يتعب كثيرًا على شغله، "وربنا بيديله على قد تعبه ده"، وكل ما مر به وما وصل إليه ليس صدفة أو حظ، وأتمنى بالفعل أن أكون مثله؛ لأنه قدوتي في التمثيل وفي حياتي.

عاجل