رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استشاري طب «الحالات الحرجة» بلندن: «كورونا» يسبب الجلطات وهذه أعراضها

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور حاتم سليمان استشاري طب الحالات الحرجة بمستشفى هيرفيلد، أن فيروس كورونا المستجد يسبب زيادة في نسب الإصابة بالجلطات، كما أنه قد يسبب جلطات في الشريان التاجي.

وفيما يخص الإسعافات الأولية للجلطة، أوضح سليمان- في بث مباشر لـ«مستقبل وطن نيوز»- أنه إذا كان هناك أعراض اشتباه في جلطة، من ضيق وألم شديد خصوصًا في منطقة الصدر، خاصة لدى الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بجلطات الشريان التاجي، ومرضى السكر والضغط، وقتها يجب التوجه بشكل فوري إلى أقرب مركز إسعافات أولية، ومستشفى لعمل رسم قلب فوري، ومنح مضادات الصفائح الدموية مثل «الأسبرين».

وشدد استشاري طب الحالات الحرجة بمستشفى هيرفيلد، على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، متمثلة في التباعد الاجتماعي، وارتداء الماسك الطبي، وغسل اليدين جيدًا باستمرار، لتجاوز المرحلة الصعبة التي يمر بها العالم.

وتابع: «أنه إذا خالطت مصابًا بفيروس كورونا، دون كمامة، والمسافة أقل من مترين، فعليك إجراء مسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا، وإن كنت لا تستطيع فعليك إجراء عزل منزلي، ومتابعة الحالة، أما إذا كنت ترتدي «ماسك» وبينك وبينه مسافه آمنة ففرصة الإصابة بالفيروس منخفضة».

عاجل