رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لمدة 3 أشهر.. تفاصيل 14 وحدة متنقلة لتدريب الشباب بالمحافظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أطلق محمد سعفان وزير القوى العاملة، و4 وزراء ومحافظ القاهرة، اليوم الثلاثاء، المرحلة الرابعة من إعادة تجديد وتشغيل 14 وحدة تدريبية متنقلة جديدة بالقرى والنجوع.

وتضم الوحدات التدريبية مهن «التفصيل، الحياكة -الخياطة-، السباكة الصحية، كهرباء المنازل»، يستغرق التدريب على مهنة التفصيل والخياطة 150 ساعة تدريبية، والكهرباء والسباكة كل مهنة مدة 60 ساعة تدريبية، وذلك بمدربين علي أعلي مستوي بعد اختبارهم عن طريق المختصين بالإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة.

وأشار سعفان، خلال مؤتمر صحفي، إلى أن كل وحدة ستقوم بعقد ثلاث دورات تدريبية في كل قرية ستتواجد بها لمدة ثلاثة أشهر بمعدل دورة كل شهر، ومن ثم تنطلق لقرية أخرى لتغطية قرى المحافظات، مؤكدًا أنه ستتم متابعة هذه الوحدات من ثم زيادة عدد الوحدات في المحافظات التي تحتاج أكثر من وحدة تدريب في جميع محافظات مصر.

على أن يتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، وتخفيض عدد المتدربين في الدورة الواحدة إلى 10 متدربين فقط، وتسليمهم الكمامات والكحول، وتوقيع الكشف الطبي على المتدربين قبل الالتحاق بالدورات التدريبية، والتأمين عليهم ضد اصابات العمل وتسليمهم جميع الأدوات الكتابية التي يحتاجها المتدرب في أثناء التدريب.


انطلقت الوحدات في محافظات:

- الجيزة، بقرية منشية القناطر.

- بورسعيد بحي الزهور.

- البحر الأحمر في مدينة الغردقة.

- الغربية بمدينة المحلة.

- المنوفية في مدينة الشهداء.

- الشرقية بالسماكين التابعة لمركز الحسينية.

- بني سويف في قرية الحرجة.

- دمياط بأبو راشد.

- الإسماعيلية في التل الكبير.

- جنوب سيناء بالوادي بطور سيناء.

- بالإضافة إلى 4 محافظات آخري، لازال يتم تحديد القرى الأكثر احتياجا بها.

يذكر أن بهذه الوحدات يصل ما تم إطلاقه 27 وحدات تجوب قري ونجوع 23 محافظة، وذلك في إطار مبادرة «حياة كريمة» لدعم الأسر الأكثر احتياجا التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال مبادرة الوزارة "مهنتك مستقبلك" للتدريب المهني.