رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حيرة العاملات».. ردود أفعال «أمهات مصر» على قرار استمرار فتح الحضانات

نشر
مستقبل وطن نيوز

طرحت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، قرار وزارة التضامن بإستمرار العمل بالحضانات وتقليل الكثافة لـ50% والغلق حال زيادة إصابات كورونا، للنقاش بين الأمهات لمعرفة آرائهن وتعليقهن عليه.

وتفاعل أولياء الأمور من الأمهات على صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، في "فيسبوك"، حيث قالت ولي أمر: "مينفعش يا جماعة لازم تتقفل علي الأقل في الشهرين دول".

وأضافت ولي أمر: "الحقيقة فتح الحضانات في الظروف دي مخاطرة كبيره جدًا، الأطفال أكثر عرضة للعدوى في الموجة الثانية ده غير أنهم لا يستطيعون تطبيق الاجراءات الاحترازية، نرجو غلق الحضانات ولو حتى فتره ذروه تفشي الفيروس"،

بينما قالت أخرى: "هو للأسف القرار ده اضطراري علشان الأمهات العاملات وإلا لن يجدوا موظفات في أماكنهن، لابد من  تقسيم قوة العمل داخل المصالح وأولويات الإجازه للمرأة العاملة الحاضنة".

وذكرت ولي أمر أخرى: "أعتقد أن القرار ده هيكون في مصلحة الأم العاملة اللي لازم نراعي ظروفها وأنها مضطرة تنزل ابنها الحضانه، يبقى لازم على الأم أنها تتأكد من إن الحضانة ملزمة بالإجراءات الوقائية المطلوبة وتكون مطمنة  على أولادها، يعنى القرار بإيد الأم، وربنا معانا كلنا".