رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القادة الخليجيون يوقعون على البيان الختامي لقمة العُلا

نشر
مستقبل وطن نيوز

وقع قادة الوفود المشاركة في القمة الخليجية، التي تستضيفها مدينة العُلا السعودية، اليوم الثلاثاء، على البيان الختامي للقمة.

وانطلقت القمة الخليجية الـ 41، اليوم الثلاثاء، باسم سلطان عُمان الراحل، السلطان قابوس بن سعيد، وأمير الكويت الراحل، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الذي ترأس القمة اليوم، إن العاهل السعودي، الملك سلمان، أوعز بتسمية القمة باسم السلطان قابوس والشيخ صباح، مضيفًا: "نفتقد السلطان قابوس والشيخ صباح في يومنا هذا".

وأشار بن سلمان، إلى أنه سيجرى توقيع بيان العُلا في القمة الحالية، لافتًا إلى أن هناك تحديات تواجه الدول الخليجية بسبب السلوك الإيراني التخريبي، مؤكدًا أن البرنامج النووي الإيراني يهدد السلم والأمن الإقليمي والدول.

من جانبه، أعرب أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، عن تقديره لدور القيادة المصرية ودعمها للقضايا التي تهم أمن المنطقة.

وقال الشيخ نواف خلال كلمته بالقمة الخليجية، إنه تم الاتفاق على توقيع بيان العُلا خلال هذه القمة، معربًا عن شكره للملك سلمان لدعوته لعقد هذا الاجتماع، وفقًا لقناة "العربية".

عاجل