رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الهجرة تفتتح مصنعًا لإنتاج ألواح الألومنيوم بالسويس

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتحت الدكتور نبيلة مكرم، وزير الهجرة وشئون المصرين بالخارج واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، الخط الثاني بالشركة المصرية الصينية لإنتاج ألواح الألومنيوم، اليوم الثلاثاء، بمنطقة الأدبية بمحافظة السويس. 

وتفقدت وزيرة الهجرة ومحافظ السويس المصنع، الذي ينتج ٥ ملايين متر مربع في السنة من منتج الكومات، ويقام على مساحة ٦٠٠و ١٦ ألف متر مربع في منطقة شمال خليج السويس بمنطقة الادبية باستثمارات ٢٠ مليون دولار ويوفر ١٠٠ فرصة عمل مباشرة.

وقال نبيلة مكرم، وزير الهجرة وشئون المصرين بالخارج، إن وزارة الهجرة ستقوم الفترة المقبلة على دعوة المستثمرين؛ من أجل الاستثمار في السويس نتيجة توافر كافة الإمكانيات وعوامل الناجح لأى رجل أعمال.

وأشارت وزير الهجرة، إلى أن زيادة الاستثمارات في مصر سيكون خطوة إيجابية نحو توفير فرص عمل لشباب مصر وتوفير حياة كريمة لهم.

ومن جانبه، صرح اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، بأن افتتاح الخط الثاني لتلك المنتج سيعطى مصر قدرة استيعابية لتلك المنتج ٣٠ % بعدما كانت تعتمد على الاستيراد من الخارج ألواح ألومنيوم وخصوصا منتج الكومات. 

وأضاف اللواء عبد المجيد صقر في تصريحات صحفية له اليوم، أن السويس مؤهلة لتكون قاطرة الصناعة المصرية بكونها متوافر فيها كافة الخدمات والمرافق وبها منطقتين صناعتين هم منطقة شمال خليج السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرًا إلى تذليل كافة العقبات لإقامة مرحلة جديدة على مساحة ٨٠ ألف متر مربع باستثمارات ١٠٠ مليون دولار. 

بدوره لفت محمد شريف صالح، العضو المنتدب للشركة، إلى أن المصنع ساهم في المشاركة في الخط الثالث لمترو الأنفاق و ينتتج 3 ملايين متر من حجم الاستهلاك، مضيفا أن هناك أملًا لزيارة خطوط الإنتاج من أجل تغطية السوق المحلي بالكامل. 

 













 

عاجل